وورلد تريبيون: أمريكا لم تستبعد إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 02:13 م
وورلد تريبيون: أمريكا لم تستبعد إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل أوباما
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، لم تستبعد بعد امكانية فرض عقوبات على إسرائيل لبناء مستوطنات يهودية فى القدس.

وقالت الصحيفة – فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى- إن وزراة الخارجية الأمريكية لم تنف تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن مناقشات سرية تجريها الولايات المتحدة حول بناء المستوطنات فى القدس، وهو أمر يلقى ادانة دائمة من جانب الإدارة الأمريكية، حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارى هارف يوم 4 ديسمبر "من الوأوضح أننى لن أعلق بطريقة أو بأخرى على المناقشات الداخلية المعلنة، ولقد أوضحنا موقفنا من الاستيطان علانية، وهذا لم يتغير".

واشارت الصحيفة إلى ان صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية كانت قد ذكرت قبلها بساعات ان البيت الأبيض والخارجية الأمريكية يدرسان فرض عقوبات على إسرائيل، وسط إدانة الولايات المتحدة المتكررة لبناء المستوطنات اليهودية، وأضافت الثانية نقلا عن مسؤول إسرائيلى كبير قوله إن "مسؤولين فى البيت الأبيض اجروا نقاشا قبل بضعة أسابيع حول إمكانية اتخاذ تدابير فعالة ضد بناء المستوطنات".

وأضافت "وورلد تريبيون" أنه فى يوم 6 ديسمبر، انتقد نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن، موافقة إسرائيل على بناء مستوطنات يهودية فى القدس والضفة الغربية فضلا عن خطط لهدم منازل الفلسطينيين، مشيرة إلى أن نائب الرئيس لم يتطرق إلى احتمالات فرض عقوبات على إسرائيل خلال مؤتمر عقد فى مركز بروكينجز بواشنطن.

وقال بايدن إن "هناك خلافات تكتيكية بين الولايات المتحدة واسرائيل"، غير أنه أوضح أنه ليس هناك أى خلاف فى الرؤى الاستراتيجية بين الدولتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة