"زعزوع" يتسلم جائزة أفضل وزير سياحى من كبرى مجلات إيطاليا

الجمعة، 14 فبراير 2014 03:19 م
"زعزوع" يتسلم جائزة أفضل وزير سياحى من كبرى مجلات إيطاليا زعزوع فى إيطاليا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت مجلة TTG ITALIA ،وهى جزء من أكبر مجموعة صحفية سياحية فى العالم، هشام زعزوع، وزير السياحة، كأفضل وزير لإدارة الأزمة والتى تُمنح لأول مرة لشخصية غير إيطالية.

الجدير بالذكر أن الجائزة قد منحت من قبل لكل من Diego Della Valle – الذى يعد من أشهر رجال الأعمال فى إيطاليا والذى ساهم بترميم الكولزيوم الذى يعد من أشهر آثار روما. كما سبق وأن حصل عليها Luca cordera di Montezamolo وهو رئيس شركة فيرارى الشهيرة.

وجاء فى ختام فعاليات هذا اليوم، تنظيم ليلة مصرية بحضور شركاء السياحة من منظمى الرحلات وشركات الطيران والصحافة الإيطالية.

وأجرى هشام زعزوع، مجموعة من اللقاءات الهامة مع كبرى القنوات الإيطالية المهنية والمحلية والمتمثلة فى ANSA ، Class TV، TG2 ، كذلك مجموعة من كبريات المجلات السياحية ومنها TTG ITALIA، Turismo & Attualita، P5، وذلك على هامش مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى من الهيئة العامة للتنشيط السياحى والقطاع الخاص فى البورصة الدولية السياحية BIT بميلانو.

تم خلال اللقاءات الحديث عن تأثير رفع الحظر عن السفر إلى مصر فى زيادة أعداد السائحين الوافدين للمقصد السياحى المصرى ونقل الصورة الحقيقية عن ما يحدث مصر وأن جميع المنتجعات السياحية آمنة،كما تم التطرق إلى الإستراتيجية التى تتبناها وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية.

وأكد وزير السياحة إعتزام وزارة السياحة فى إطلاق العديد من الحملات المكثفة فى السوق الإيطالي. وكان لإعلان مدينة الجونة كمدينة متعادلة كربونياً صدى كبير لدى وكالات الأنباء الإيطالية حيث أضاف بأنه سيتم توليد الطاقة فى المدينة من مصادر طبيعية وهى الرياح.

و ناقش الوزير مجموعة من الموضوعات الهامة للترويج للمقصد السياحى المصرى مع كبار منظمى الرحلات وشركات الطيران العارض ومنها I VIAGGI DEL TURCHESE – TUI Travel ، Swan Tour، Vera Tour، Phone & Go، Alpitours، SetteMari، Blue Panorama.

و تضمنت تلك الموضوعات التسويق للمنتج السياحى المصرى وسبل استعادة الحركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالى إلى المقصد السياحى المصري. وكذلك تم عقد جلسات لتبادل الرؤى والمقترحات والاراء مع منظمى الرحلات لتنظيم بعض الفعاليات الدولية فى مصر واستحداث برامج جديدة، ومنتجات سياحية جديدة.

و تناولت أيضاً اجتماعات الوزير مع منظمى الرحلات ووكلاء السفر المشكلات التى يتعرضون لها ووعد ببذل قصارى جهده لحلها لعدم عرقلة التدفق السياحى إلى المقصد السياحى المصرى ،وأعرب منظمى الرحلات عن تفاؤلهم بالنسبة للتدفق السياحى من السوق الإيطالى خلال الموسم الصيفي.

كما عقد وزير السياحة، مؤتمر صحفي، حيث تم تقديم عرض تقديمى عن سبل إدارة الأزمة فى مصر خاصةً فى عام 2013، وتم عرض بعض الأفلام التى تحتوى على الفعاليات الموجهة للسوق الإيطالى وشهادات بعض السائحين والمشاهير الإيطاليين الذين قاموا بزيارة مصر خلال عام 2013.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة