روبرت سيرى: زيارتى إلى شبه جزيرة القرم غير ممكنة اليوم

السبت، 01 مارس 2014 - 05:54 م

مستشار أمين عام الأمم المتحدة الخاص إلى أوكرانيا روبرت سيرى

نيويورك (أ ش أ)

قال مستشار أمين عام الأمم المتحدة الخاص إلى أوكرانيا روبرت سيرى اليوم إنه زيارته المقررة إلى شبه جزيرة القرم شرق أوكرانيا، باتت غير ممكنة اليوم.

وأضاف المستشار الخاص للأمين العام -فى بيان تم توزيعه على الصحفيين فى نيويورك اليوم- إنه "بعد مشاورات مجلس الأمن الدولى أمس الجمعة التابع، طلب منى الأمين العام للأمم المتحدة الذهاب إلى شبه جزيرة القرم كجزء من مهمتى لتقصى الحقائق".

وأكد روبرت سيرى -والذى يقوم أيضًا بدور منسق الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط - على أنه قام بإجراء اتصالات مستمرة مع السلطات المعنية فى شبه جزيرة القرم ذات الاستقلال الذاتى، لكن وصلنا إلى استنتاج مفاده أن زيارتى اليوم لشبه جزيرة القرم باتت غير ممكنة".

وأشار إلى أنه سيتوجه غدًا الأحد إلى جنيف لإطلاع الأمين العام عن نتائج مهمته والتشاور حول الخطوات المقبلة.

وأضاف روبرت سيرى قائلا: "كنت سأنقل -نيابة عن الأمين العام- رسالة لجميع الأطراف فى شبه جزيرة القرم، مفادها تهدئة الوضع والامتناع عن القيام بأى أعمال من شأنها أن تزيد من تصعيد بيئة متوترة بالفعل"، مؤكدًا أن مشاورات مجلس الأمن أمس أظهرت أن وحدة وسلامة أراضى أوكرانيا لا ينبغى التشكيك بها.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة