ناصر عراق

المجانين فى إجازة!

الإثنين، 10 مارس 2014 03:04 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقا لما نشره موقع «اليوم السابع» فإن أطباء مستشفى الصحة النفسية بالعباسية (المجانين كما هو شائع) قد قرروا تنظيم إضراب فى العيادات الخارجية من السبت 8 مارس حتى الخميس المقبل 13 مارس - استجابة لقرار الجمعية العمومية لنقابة الأطباء - لحين إصدار كادر حقيقى للأطباء، وليس الاكتفاء بالحوافز!

فى البداية ينبغى التضامن مع حقوق الأطباء وحقوق كل المظلومين فى مصر وما أكثرهم طوال العقود الأخيرة، لكن السؤال المهم: ماذا نفعل لو احتاج شخص ما مضطرب نفسيا إلى علاج فى فترة الإضراب؟ أو كيف سنواجه أى رجل مسكين فقد رشده فى الفترة نفسها؟ وأنت أدرى الناس بأوضاعنا البائسة التى تذهب بعقل أعقل الناس!

هل نطلب من (المجانين) أن يتوقفوا عن (الجنون) لحين فض الإضراب والانتهاء منه وعودة الأطباء إلى ممارسة أعمالهم والكشف على المرضى وعلاجهم؟ أم نحض (المجانين) على القيام بإجازة حتى تعود الأمور إلى طبيعتها ويحصل الطبيب المعالج على حقوقه؟ أم نسعى إلى ابتكار حل وسط، وهو أن يبادر (المجانين) بمنح الأطباء جزءا من حقوقهم المالية حتى لا يتركوهم يسببون الجنون (للمجانين) الآخرين؟

إن أمر الحكومات المصرية المتعاقبة شديد العجب والغباء، فكيف يمكن لدولة محترمة أن تعادى أطباءها وتعاملهم بالتى هى أسوأ؟ وكيف لأنظمة حكم عاقلة أن تتفنن فى تعذيب الأطباء وتحرمهم من الفوز بحياة كريمة؟

المثير أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب يطالب الشعب بوقف الإضرابات والاعتصامات لمدة عام، وهو مطلب غريب لأن الشعب ثار وانتفض مرتين من أجل تحسين أوضاعه الاجتماعية، وتحقيق قدر من العدالة، ولم يتم أى شىء من ذلك، بل زادت أحوال الناس بؤسا وتعاسة، ولا أعتقد ان موارد الدولة تعجز عن تنفيذ هذا المطلب، وبالمناسبة ليت الحكومة تخبرنا كم يتقاضى الوزراء ورئيسهم كل شهر؟ وكم تنفق على بنود وأمور لا تخدم ملايين الفقراء؟ وكم تستهلك من أموال فى تعزيز قوات الداخلية بالسلاح والأجهزة على حساب قطاعات أخرى؟
لا ريب.. فمن يقرأ تاريخ الشعوب المطحونة يعلم تماما أنها لن تتوقف عن المطالبة بحقوقها، حتى لو اضطر أطباء مستشفى العباسية أن يطلبوا من (المجانين) أن يقوموا بإجازة لحين انتهاء الإضراب!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

لقد اثبت التاريخ ان المجانين اكثر قدره من العقلاء على انتزاع الحقوق من السلطه

طناش السلطه مع العقلاء فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

هل رأيت مجنون ترك جائعا مشردا فى الشارع المجنون هو الوحيد الذى يسب النظام دون محاكمه

ترك مجانين العباسيه فكره ذكيه

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

مبارك وفلوله ومرسى وعشيرته حكموا بالشيزوفرانيا مصر 33 سنه ولم يخضعوا لاى كشف طبى

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

هوه فيه عاقل يبيع غاز بلاده بربع ثمنه لالد اعداءه اسرائيل

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

هوه فيه عاقل يتنازل عن سينا وحلايب وشيلاتين من اجل وهم اسمه الخلافه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

سينا التى ارتوت بدماء المصريين عبر الزمان كيف نفرط فى شبر واحد منها ونعطيه لهؤلاء

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

للاسف هؤلاء المجانين نكبونا وهم الان فى نعيم - اتعظوا يرحمكم الله

بدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة