حنان شومان

الصراحة راحة وإحنا ما بنعرفش

الجمعة، 14 مارس 2014 12:09 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بداية قبل أن تخبط كفيك وتمصمص شفتيك وتقول صحفيين آخر زمن وعناوين مقالات فجة وعيب، أحب أقول لحضرتك إن النهاردة الجمعة يعنى إجازة وأنا جاية أهزر، بعبارة أخرى أحاول أن أرصد بعض الظواهر السلبية جداً والتى لا أملك أنا ولا أنت كمواطنين إلا أن نسخر منها ونهزر لكى لا نصاب بمرض عضال ماشى الكلام ياعم القارئ.. اتفقنا.. خد عندك.

- حضرت ندوة عن الإعلام والوعى السياسى شارك فيها عدد من الإعلاميين المشاهير وورجال السياسة المشاهير أيضاً وما أكثر الندوات التى تقام هذه الأيام وقد أدلى كل بدلوه ولكنى لاحظت ملحوظة مكررة بين كل المتحدثين بدون ذكر أسماء وهى ذات الملحوظة التى تتكرر فى أغلب نقاشات المتخصصين أو عامة الناس هذه السنوات فكل واحد جاى يقعد مع واحد محضر نفسه بكلمتين وبغض النظر عن سير المناقشة هو يريد أن يقول الكلمتين بتوعه وخلاص مما يسفر عن مناقشات أغلبها يصلح عليها وصف مناقشات الطرشان، فلا أحد يسمع والكل يتحدث، حتى ما نراه مما يقولون عنه حوارات القوى السياسية أو البتنجانية فهى بنفس المعايير كله بيتكلم ماحدش بيسمع، وإذا حصل وحضرت وكنت من القلة التى تركز وتسمع قدامك حاجة من اثنين إما أن تضحك لسير المناقشة العبثية، أو تغنى الصراحة راحة وإحنا ما بنعرفش نتناقش!

- البوفيه المفتوح حرام أى والنعمة هكذا قرر أحد شيوخ المسلمين أن يفتى بناءً على سؤال من مسلم فاضى سأل الشيخ هو البوفيه المفتوح فى الفنادق والأماكن العامة حرام.. قوم إيه على رأى العظيم الفذ صلاح السعدنى.. بدل ما الشيخ ينهره ويقول له يا راجل إيه الأسئلة التى لا طائل منها ويقوله عليك كمسلم أن تهتم بالحرام والحلال فى كذا وكذا.. قوم إيه الشيخ رد عليه وأفتى بحرمانية البوفيه المفتوح لأن البيع والشراء فى الإسلام مرتبط بمعلومين أما وإن كانت كمية الأكل غير معلومة والسعر معلوم فإذن البوفيه المفتوح حرام ولكن طبعاً لم يفوت هذه الفتوى العظيمة آخرين وسطيين لأنهم ردوا على الشيخ الجليل بأن البوفيه المفتوح حلال قياساً على المرضعة المستأجرة فأجرها معلوم بينما اللبن الذى سيرضعه الوليد غير محدد.. فى هذه الحالة قدامك حاجة من اثنين إما تضحك أو تغنى الصراحة راحة وإحنا ما بنعرفش نكون مسلمين!

- وزيرة الإعلام تصرح بأنها ملتزمة بقرار الأزهر فى عدم جواز عرض فيلم نوح عداها العيب وأزح فالوزيرة سيدة ملتزمة بقرار السلطة الدينية الأعلى فى مصر، لكن عندى بس استفسار صغير جدا لحضرتها ما هو سبب هذا التصريح هل شركة باراماونت الأمريكية المنتجة للفيلم بتحلف على حضرتك بالطلاق تاخدى الفيلم تعرضيه على التليفزيون الرسمى وأنت رفضت مثلاً أم أنه تاه عن حضرتك أن الرقابة على المصنفات الفنية الجهة الوحيدة المخول لها الرفض أو القبول بالنسبة لعرض الأفلام عرض عام، ولكن يبدو أن السيدة وزيرة الإعلام فى هذه اللحظة كانت تود التصريح بغض النظر عن فحوى التصريح وفى هذه الحالة قدامك حاجة من اثنين إما أن تهرج أو أن تغنى الصراحة راحة وإحنا ما بنعرفش نصرح!

- منذ سنوات قررت الصين إعادة بناء العاصمة وخططت لهدمها كاملة على مراحل وكانت تمنح السكان بدائل بتوقيت ومن لا ينفذ يتشال ويتسجن، وتحولت بكين فى غضون سنوات لواحدة من أجمل وأكثر عواصم العالم تنظيماً، أما فى مصر فقد تم تخصيص وحدات سكنية بديلة فى 6 أكتوبر لـ 160 أسرة يسكنون منطقة الرزاز بالحرفيين بمنشية ناصر، ورغم ذلك رفض الأهالى الإخلاء.. قوم المحافظ قطع المرافق والسؤال، هل فى هذه المناطق العشوائية مرافق أساساً؟ كلنا نعلم أن الكهرباء مسروقة والمياه غير موجودة، وحين تعرف ما سبق فقدامك حاجة واحدة أن تغنى الصراحة راحة وإحنا مش عارفين نبقى حكومة ولا شعب.. ويجعله عامر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

1- فكرتينى بمؤتمرات القمه كل الرؤساء يكلوا الكبسه المتينه ويرجعوا لبلادهم مكبوسين

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

2 - انا شايف فيلم نوح فيلم وثائقى اذا التزم الصدق فلا مانع من عرضه - لماذا كل هذه الضجه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

3- ولماذا لم يعترض الازهر على نوح المزور الذى ظهر من 3 سنوات وللاسف انتخبناه بعشيرته

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

عند الصينيين الهدم من اجل البناء والتحديث اما عند البووم والغربان الهدم من اجل المنفعه الخ

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ماذا تتوقعى من العقول المقفوله غير الهجوم على البوفيهات المفتوحه - كلمه حرام بقت لبانه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

لماذا الاصرار على الوجبه المدرسيه المدعمه بالسوس والدود-مؤكد سبوبه لابتلاع ميزانية التعليم

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

اتدرين ما المشكلة ان الجميع يتحدث ويعترض ونحتاج لقائد يقطع الالسنة والرقاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة