شيبسى العالمية تضخ 64مليون دولار استثمارت بمصر وتوفر 9 آلاف فرصة عمل

الإثنين، 17 مارس 2014 - 03:01 م

صورة أرشيفية

(أ ش أ)

أعلنت شركة (شيبسى/ مصر) عن ضخ استثمارات جديدة بحوالى 64 مليون دولار بمصر من خلال تشغيل خط إنتاج جديد لمنتجات الشركة، وبذلك ترفع الشركة استثماراتها بمصر إلى 136 مليون دولار (بما يعادل 816 مليون جنيه).

وقالت الشركة- فى بيان صحفى لها اليوم الاثنين- تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه- إن "استثماراتها وصلت فى عام 2012 إلى 32 مليون دولار، وفى عام 2013 تم ضخ 55 مليون دولار، وهذا العام 2014 تم ضخ 64 مليون دولار ليصبح إجمالى الاستثمارات فى مصر 136 مليون دولار".

ولفت البيان إلى أن الشركة توفر حوالى 9 آلاف فرصة عمل، وتتطلع فى الخمس سنوات القادمة لرفع استثمارتها لكى تصل إلى 2 مليار جنيه، وهذه التوسعات تأتى من منطلق ثقة الشركة فى الاقتصاد المصرى، وأنه رغم الأحداث الحالية إلا أن السوق المصرى من الأسواق الواعدة التى تمثل جاذبا قويا للمستثمرين من مختلف دول العالم.

ومن جانبه، أكد مدير عام شركة شيبسى محمد شلباية، أن الشركة تنظر باهتمام كبير للسوق المصرى وتحرص على توسيع استثماراتها به رغم الظروف التى يمر بها، وأرجع ذلك إلى أن الاقتصاد المصرى قادر على التعافى وتجاوز الأزمات مهما كانت شدتها، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على التوسع فى زيادة استثماراتها وتنوع منتجاتها من خلال مجموعة من خطوط الإنتاج الجديدة التى سيتم الإعلان عنها تباعا.

وقال إن "الشركة تؤكد حرصها على دعم الاقتصاد المصرى ومساندتها له بكل الطرق وفى نفس الوقت تطرح منتجات متميزة للمواطن المصرى"، مشيرا إلى أن الخط الجديد سوف يسهم فى تحديث الإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل، بالإضافة إلى الآلاف من فرص العمل غير المباشرة تتمثل فى الموردين وتجار الجملة والتجزئة وكل الصناعات المرتبطة بعملية تصنيع البطاطس بداية من مرحلة الزراعة وحتى وصول المنتج إلى يد المستهلك.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع