سكرتير الكشفية العالمية يشارك فى اليوبيل الفضى لـ"كشافة" بالإسماعيلية

الإثنين، 31 مارس 2014 - 08:39 م

اليوبيل الفضى للكشافة بالإسماعيلية

كتبت مروة الغول - تصوير عماد عبد الرحمن

زار سكوت تير، السكرتير العام للمنظمة الكشفية العالمية، وعاطف عبد المجيد، الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، مجموعة القدس الكشفية المصرية بالإسماعيلية، أثناء الاحتفال باليوبيل الفضى لتأسيسها وذلك خلال زيارته لمصر، وزيارة المجرى الملاحى لقناة السويس.

وأبدى "تير" إعجابه بما رأه من شباب الحركة الكشفية والأرشادية المصرية وإسهامها فى إرساء قيم السلام.

وألقى تير كلمة على المشاركين بالمهرجان وأكد أنه جاء ممثلاً لأكثر من 40 مليون كشاف على مستوى العالم، مؤكدًا رسالة السلام التى تنبعث من الحركة الكشفية، فالبرغم من اختلاف الثقافات والحضارات بين كشافى العالم فذلك لا يجب أن تكون عنصر للتفرقة بل يجب ان تكون عنصر للحوار والعيش سويًا كرسل للسلام.

واستعان السكرتير العام للمنظمة السكرتير العام للمنظمة الكشفية العالمية فى كلمته التى ألقاها والتى هى أحد أهداف الكشافة على مستوى العالم بنص الآية الكريمة "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا".

من جانبه أكد عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية أن الكشافة المصرية بها المئات من الموهوبين والمتميزين والذين أسهموا بشكل وكبير فى الإضافة للحركة الكشفية على كل المستويات عربيًا وعالميًا.

وقام القائد محمد مصطفى المفوض الدولى للكشافة المصرية بإهدائه درع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات.
وشمل المهرجان العديد الأنشطة والبرامج التى ترثى قيم السلام وتعزيز الانتماء بالهوية المصرية وغرز القيم التربوية والوطنية فى تلك المراحل مثل ألعاب المغامرة والمسابقات المتنوعة فى المجالات الروحية والثقافية والفنية والكشفية والروحية.

وشهد المهرجان تواجد عدد من الفرق ومن أبرزها فريق الإعلام الكشفى المصرى وقاعدة وسام كشافى العالم، وذلك بحضور أكثر من 350 مشاركًا من جميع المراحل العمرية المختلفة من 16فرقة كشفية وإرشادية من مختلف محافظات الجمهورية.




































لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً