وزير سودانى يؤكد حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع اليمن

الجمعة، 30 مايو 2014 10:10 م
وزير سودانى يؤكد حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع اليمن رئيس السودان عمر البشير
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الوزير بالمجلس الأعلى للاستثمار السودانى مصطفى عثمان إسماعيل، حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع اليمن، وقال "إن الوحدة اليمنية مثلت قدرة الأمة العربية على تجاوز المصاعب والتحديات التى تحاك ضدها".

وأشار إسماعيل، خلال احتفال السفارة اليمنية فى الخرطوم اليوم الجمعة بالذكرى 24 للوحدة، إلى أهمية تمتين العلاقات السودانية اليمنية فى المجالات المختلفة تحقيقا لمصلحة شعبى البلدين.

وقال الوزير السودانى إن التمثيل الدبلوماسى بين السودان واليمن بدأ فى العام 1974، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين ظلت فى تطور مستمر وتحظى باهتمام قيادتى البلدين".

ومن جانبه، قال القائم بأعمال السفارة اليمنية فى الخرطوم حسان محمود، إن العلاقات الثنائية بين البلدين علاقات تاريخية وأزلية جسدت تلاحم شعبى البلدين.

وأشار محمود، إلى أن اللجان الوزارية بين البلدين تعمل على تنفيذ العديد من البروتوكولات التى تعزز التعاون الاقتصادى الثنائى فى المجالات الاستثمارية والتعليمية والثقافية.

وأشار إلى أن الدولتين تعملان على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى بين دول "تجمع صنعاء" كأساس لمشروع التكامل لمنظومة دول منطقة القرن الأفريقى والبحر الأحمر بما يخدم المصالح المشتركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة