منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا تفقد الاتصال مع مراقبيها شرق أوكرانيا

الأحد، 01 يونيو 2014 05:56 م
منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا تفقد الاتصال مع مراقبيها شرق أوكرانيا منظمة الأمن والتعاون الأوروبى "أرشيفية"
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مسئول من بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى أوكرانيا اليوم الأحد أن المنظمة لم تتمكن حتى الآن من الاتصال بمراقبيها الذين اختفوا في مقاطعتي دونيتسك ولوجانسك الأسبوع الجاري.

وقال مسئول المنظمة - وفق ما نقلته وكالة أنباء إيتار تاس الروسية- إن المجموعة تم احتجازها من قبل مسلحين في نقطة مرور في مدينة سيفير ودونيتسك الواقعة على بعد 100 كيلومتر من لوجانسك" .. وأشار إلى أن هذه المجموعة كانت تتضمن 4 مراقبين ومساعدا يتكلم الأوكرانية.

من جهته رفض المكتب الصحفي لـ "جمهورية لوجانسك الشعبية" الأنباء حول احتجاز مجموعة المراقبين على أراضيها.. وأضاف أن المراقبين الأربعة بمن فيهم المراقب الروسي وصلوا إلى سيفير ودونيتسك.. واستقبلناهم بشكل جيد وأطلعناهم على كل شيء، مشيرا إلى أن المراقبين اتخذوا قرارا بالبقاء في المدينة مساء الـ 29 مايو لأن مغادرتها في الليل كان أمرا خطرا للغاية.

ومن ناحية أخري قال العمدة الشعبي لمدينة سلافيانسك فياتشيسلاف بونوماريوف في وقت سابق من اليوم أنه لا تتوفر لديه أيضا أية معلومات حول مصير المراقبين الـ4 لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذين تم فقدان الاتصال معهم في طريقهم من مدينة لوجانسك إلى سلافيانسك.

وأضاف: يمكنني القول حاليا إن مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ليسوا موجودين في سلافيانسك". وأوضح أنه توجد لديه معلومات أخرى تقول إنه تم إطلاق سراح مجموعة أخرى تضم 11 شخصا من مراقبي المنظمة الذين تم فقدان الاتصال معهم يوم الأربعاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة