المحامون العرب يدينون الممارسات الإجرامية لتنظيم داعش

الأحد، 15 يونيو 2014 12:18 م
المحامون العرب يدينون الممارسات الإجرامية لتنظيم داعش صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الأمانة العامة لإتحاد المحامين العرب الممارسات الإرهابية والأعمال الإجرامية والتخريبية التى ينتهجها مايسمى بتنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" والذى إتخذ من الإسلام درعا وسترا وواجهة للتضليل بأسم الدين والدين منهم براء.

ونبه المحامون العرب فى بيان لهم اليوم الأحد إلى أن هذا التنظيم وما يرتكبه من عمليات إرهابية يمثل تهديدا حقيقيا للمنطقة العربية كلها وليس فقط العراق وسوريا فخريطة الدولة الإسلامية التى يسعى لإقامتها تمتد إلى الكويت والأردن لتصل إلى الحدود المصرية فالأغراض التوسعية لهذا التنظيم لاتقف عند حدود ولا تستثنى منها أراضى ، وهو الأمر الذى يجب على الجميع أن يعى خطورته.

ودعت الأمانة العامة كافة القوى السياسية والإئتلافات فى دول العراق لنبذ الخلافات الطائفية والسياسية وتوحيد الجهود والعمل سويا على مواجهة هذه القوة الغاشمة التى تتخذ من الإرهاب رائدا ومبتغى لتدمير العراق وتفتيته وسفك دماء شعبه وتوطين رواد وتيارات التطرف والجهاد الإجرامى تمهيدا لتأسيس دولتهم المرتقبة التى تقوم على أرائهم المتطرفة التى لاتخدم إلا أعداء الإسلام.

كما تدعو الأمانة العامة وتؤكد على ضرورة وأهمية التضامن العربى حماية للأمن القومى والهوية العربية للمنطقة ودراء لأى تدخل أجنبى نعلم ويعلم الجميع مراميه ودوافعه ، فالجماعات الإرهابية صنيعته وأدائه فى تنفيذ مخططه الإستعمارى وسنده فى تحقيق أطماعه فى المنطقة.

وأكدت فى هذا الصدد على أهمية الدور الإعلامى فى تنمية الوعى الشعبى وكشف هذا التنظيم الإرهابى المضلل والمسئ للدين الإسلامى وفضح أهدافه وأطماعه وتصحيح المفاهيم لدى المغرر بهم من رجال وشباب ونساء الأمة العربية الذين يعتقدون أن هذا التنظيم وفروعه ممن يسمون أنفسهم جبهة النصرة وغيرها هم ثوار الوطن وحماته من أرباب الأنظمة الفاسدة.

ودعت الأزهر الشريف إلى الإضطلاع بدوره التنورى لتوضيح رؤية الإسلام الحقيقية فيما يحدث بإعتباره أعتداء على المفاهيم الإسلامية الصحيحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة