"السنيورة":غضب إسرائيل من تقرير "الإسكوا" دليل على أنه يصب فى صالح الأمة

الثلاثاء، 17 يونيو 2014 12:45 م
"السنيورة":غضب إسرائيل من تقرير "الإسكوا" دليل على أنه يصب فى صالح الأمة رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق رئيس كتلة تيار المستقبل فؤاد السنيورة
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق رئيس كتلة تيار المستقبل فؤاد السنيورة أن مطالبة الحكومة الإسرائيلية لأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بإيقاف ريما خلف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) بسبب وقوفها وراء تقرير "التكامل الاقتصادى العربى.. سبيلا لنهضة إنسانية" دليل على أهمية هذا التقرير للأمة العربية وأنه يصب فى مصلحة هذه الأمة.
وقال السنيورة - فى كلمة ألقاها اليوم فى حفل إطلاق التكامل الاقتصادى العربى.. سبيلا لنهضة إنسانية" الذى أعدته (الإسكوا) - إن نتائج هذا التقرير هى خطوات قابلة للتنفيذ لتكون أساسا لنهضة عربية وهى نتاج جهود جبارة ، وأكد أنه إذا كان القوميون قد رفعوا شعار الوحدة العربية طوال القرن العشرين ، فإن التكامل الاقتصادى يجب أن يكون شعار القرن الحادى والعشرين.
وإعتبر ماتشهده بلاد الربيع العربى من مآس هو نتيجة رد فعل ماسماه بالخريف العربى ، منتقدا الأنظمة الدكتاتورية العربية خاصة فى سوريا والعراق ، وشدد على أن مايجمع العرب أكثر مايفرقهم ، داعيا إلى إتخاذ الاتحاد الأوروبى نموذجا يحتذى حيث يضم شعوبا يفصل بينهم اللغة والعادات سنوات من الحروب ولكن جمع بينهم الاقتصاد والمصالح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة