تركيا تجدد دعوتها لمواطنيها إلى عدم السفر للعراق

السبت، 21 يونيو 2014 03:52 م
تركيا تجدد دعوتها لمواطنيها إلى عدم السفر للعراق الوضع فى العراق "أرشيفية"
أنقرة (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت وزارة الخارجية التركية دعوتها مواطنيها إلى عدم السفر للعراق؛ بسبب استمرار أعمال العنف، التى اجتاحت قسماً كبيراً منه، وعدم تحسن الوضع الأمنى فيه.

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم - تحت عنوان "مركز إدارة الأزمة فى العراق" - أن تحذيرها لمواطنيها سابقاً - بخصوص السفر إلى محافظات الموصل وكركوك وصلاح الدين والأنبار وديالى وبغداد والبصرة وبابل والنجف وكربلاء والواسط وميسان والقادسية وذى قار - ما زال سارياً.

ونصح البيان بشدة المواطنين الموجودين فى المحافظات المذكورة؛ بمغادرتها فى أسرع وقت ممكن حفاظاً على سلامتهم.

وأوضح أن أنشطة الإغاثة الإنسانية للمدنيين النازحين - على الأخص من مدينتى الموصل وتلعفر - مستمرة بواسطة وكالة التعاون والتنسيق التركية والهلال الأحمر التركى، وبتنسيق من رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية.

وأشار إلى أن وفداً من وكالة التعاون والتنسيق؛ سيصل اليوم كركوك مع مواد إغاثية من أجل تلبية الاحتياجات العاجلة "للأخوة التركمان"، الذين اضطروا للجوء إلى المدينة بسبب الاشتباكات الدائرة فى قرية "بشير"، جنوبى محافظة كركوك.

ولفت بيان الخارجية التركية إلى أن سفارة بلادها فى بغداد؛ تواصل حاليّاً العمل على تأمين عودة الأتراك، الذين لا يزالون فى العراق، إلى بلادهم بشكل آمن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة