الداخلية الأردنية: أحداث سوريا ضاعفت من العبء على القوات المسلحة

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 06:17 ص
الداخلية الأردنية: أحداث سوريا ضاعفت من العبء على القوات المسلحة وزير الداخلية الأردنى حسين هزاع المجالى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الداخلية الأردنى حسين هزاع المجالى أن الأحداث السورية أفرزت عدم القدرة على ضبط الحدود ، قائلا "إن ضبط الحدود مسألة تشاركية بين الدولتين وقد ضاعفت سياقات الأحداث من العبء الذى تقوم به القوات المسلحة الأردنية نتيجة الوضع القائم".

وشدد المجالى - فى محاضرة نظمها ملتقى النساء العالمي/الأردن مساء أمس "الاثنين" حول التحديات الأمنية فى الأردن – على أن الوضع السورى المتأزم له تأثيره على الأردن وفرض تحديات عديدة إذ بلغ عدد السوريين القادمين إلى المملكة جراء الصراع فى بلدهم نحو المليون و400 ألف سورى منهم 10 % فقط يعيشون فى المخيمات.

ونبه إلى أن التحديات الأمنية التى فرضها الربيع العربى لم تتغير ولكن الأولويات تغيرت نتيجة الأحداث التى تعيشها المنطقة لاسيما فى بعض دول الجوار..مؤكدا على أن دول العالم مهما بلغت من القوة لا تستطيع التعامل مع حدودها بمفردها.

وفيما يتعلق بأبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين .. قال المجالى إن هناك لجنة برئاسته لدراسة أوضاعهم وأن البعد الإنسانى سيؤخذ به كى يحصل أبناء الأردنيات على امتيازات كما يحصل عليها المواطنون.

ودعا وزير الداخلية الأردنى إلى تعزيز الجبهة الداخلية والعمل على محاربة التطرف من خلال الإعلام والتعليم والمنتديات وذلك بالتركيز على الاعتدال ، مؤكدا على أن محاربة التطرف ليس موضوعا أمنيا ، قائلا "إن هناك إستراتيجية أمنية يتم مناقشتها بين فترة وأخرى لمعرفة مواطن القوة والضعف وتعديلها حسب المستجدات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة