كوبا تعرض على الولايات المتحدة صفقة تبادل سجناء

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 01:50 ص
كوبا تعرض على الولايات المتحدة صفقة تبادل سجناء سجناء "أرشيفية"
هافانا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عميل كوبى كان مسجونا سابقا فى الولايات المتحدة عن أمله أمس الاثنين فى إطلاق سراح ثلاثة من زملائه لا يزالون خلف القضبان بالولايات المتحدة فى عملية تبادل للسجناء، وذلك بعد ان قامت واشنطن فى مطلع الأسبوع بمبادلة معتقلين ينتمون لحركة طالبان بجندى مختطف فى أفغانستان.

وقال فرناندو جونزاليس ، واحد ممن يطلق عليهم "الكوبيين الخمسة"، فى هافانا: "ليس هناك سبب وجيه من وجهة نظر الولايات المتحدة ألا تقوم بشيء من هذا القبيل".

وكرر جونزاليس، الذى قضى 15 عاما فى سجن أمريكي قبل إطلاق سراحه فى شهر فبراير، عرض الحكومة الكوبية الذى طرحته منذ وقت طويل لمبادلة آلان جروس، والذى كان يعمل متعاقدا مع الحكومة الأمريكية والسجين فى كوبا ، بالرجال الثلاثة الذين لا يزالون محتجزين فى السجون الأمريكية على ذمة هذه القضية .

وتم تجديد العرض بعد أن أعلنت الولايات المتحدة يوم السبت مبادلة خمسة سجناء من حركة طالبان محتجزين فى القاعدة البحرية الأمريكية فى خليج جوانتانامو فى كوبا، بالجندى الأمريكى بوى بيرجدال الذى أسره متمردون أفغان فى عام 2009.

لكن الولايات المتحدة، التى كانت ترفض باستمرار عرض تبادل السجناء مع كوبا، عارضت مرة أخرى وبشكل قاطع هذه الفكرة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكى فى وقت متأخر من مساء أمس الاثنين: "لم يتغير شيء فى هذه القضية فى الوقت الحالي"، وأضافت "من الواضح " ان وضع بيرجدال كجندى عسكرى احتجز فى صراع خارجى يعتبر ظرف فريد من نوعه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة