مصدر بـ"الإسكان": تنفيذ 4 قرى ظهير صحراوى فى الصعيد نهاية يونيو

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 05:16 ص
مصدر بـ"الإسكان": تنفيذ 4 قرى ظهير صحراوى فى الصعيد نهاية يونيو صورة ارشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء 4 قرى ظهير صحراوى فى عدد من محافظات الصعيد ضمن المرحلة الثانية نهاية الشهر الجارى.

وأضاف المصدر، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد المنازل بالقرية الواحدة يتراوح ما بين 100 إلى 150 منزلاً دور واحد.

وأوضح المصدر، أن القرى المقرر الانتهاء منها هى قرية إبريم بمركز نصر النوبة، بمحافظة أسوان، وقريتا السلام بمركز بنى مزار، وشارونة بمركز مغاغة، بمحافظة المنيا، وقرية كرم عمران بمركز قنا، بمحافظة قنا، مشيراً إلى أنه جارى الانتهاء من 100 بيت فى قرية أبريم بأسوان، و50 بيتاً فى قرية السلام، و56 بيتاً فى شارونة بالمنيا، و58 بيتاً فى قرية كرم عمران بقنا.

وأوضح، أن المرحلة الثانية من المشروع، تضم 24 قرية تم إنهاء 12 قرية منها، وجارٍ تنفيذ 12 قرية أخرى، وتتراوح تكلفة إنشاء القرية الواحدة ما بين 25 و35 مليون جنيه، لافتاً إلى أن مساحة البيت تتراوح ما بين 120 إلى 150 متراً.

وكانت الوزارة قد انتهت من المرحلة الأولى من قرى الظهير الصحراوى، والتى تضم 15 قرية جميعها بمحافظات الصعيد، وتقع فى الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة