فصل عمدة فينيسيا من منصبه بعد فضيحة فساد

الخميس، 05 يونيو 2014 05:01 م
فصل عمدة فينيسيا من منصبه بعد فضيحة فساد صورة أرشيفية
روما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جرى فصل عمدة مدينة فينيسيا الايطالية جورجيو اورسونى من منصبه اليوم الخميس ، بعد يوم من وضعه قيد الاقامة الجبرية بناء على اتهامات بقبول تمويل غير قانونى لحملة انتخابات من اتحاد شركات محلى قوى.

وتم اعتقال أكثر من 30 شخصا آخرين أو وضعوا رهن الاقامة الجبرية أمس الأربعاء فى الوقت الذى قال فيه ممثلو الادعاء إنهم اكتشفوا فضيحة فساد كبيرة تتعلق ببناء شبكة سدود (ام او اس ايه) مثيرة للجدل مصممة لحماية فينيسيا من المد العالى .

وتحوم شبهات حول حصول اورسونى على 560 الف يورو (760 الف دولار) من اتحاد شركات " كونسورزيو فينيزيا نوفا " الذى يشرف على مشروع (ام او اس ايه) وفى تقارير سابقة كان المبلغ 400 الف يورو.

وجرى فصل العمدة الذى شغل المنصب منذ عام 2010 ، بموجب قانون الأمانة الذى تم تطبيقه أيضا على رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكونى الذى عزل من البرلمان العام الماضى بعد ادانته بالتهرب الضريبى.

كما فصل من منصبيهما سياسيان محليان كانا بين من اعتقلوا أمس - وهما وزير الاشغال العامة الإقليمى ريناتو تشيسو والنائب الإقليمى جيامبيترو مارشيز .

وأدين أيضا جيانكارلو جالان وهو حاكم سابق لفينيتو المنطقة التى تضم فينيسيا وهو نائب حاليا بالبرلمان . ويجب ان يصوت مجلس النواب ، المجلس الأدنى ، على مسألة رفع الحصانة عنه ما يسمح باعتقاله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة