محافظ الخليل: نتعرض لعقاب جماعى من قبل الجيش الإسرائيلى

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 09:31 ص
محافظ الخليل: نتعرض لعقاب جماعى من قبل الجيش الإسرائيلى قوات إسرائيلية ـ صورة أرشيفية
الخليل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نبه محافظ الخليل كامل حميد إلى أن مدينة الخليل جنوبى الضفة الغربية تشهد حصارا مشددا منذ ثثة أسابيع فرضته قوات الاحتلال الإسرائيلى مدفوعة بحالة من الحقد والانتقام والعقاب الجماعى للشعب الفلسطيني.

وقال محافظ الخليل - فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء، تعليقا على التصعيد الإسرائيلى بالمحافظة، خاصة عقب العثور مساء أمس على جثث المستوطنين الثلاثة الذين اختفت آثارهم منذ ليل ١٢ يونيو الماضى- أن الخليل تدفع ثمنا غاليا، خاصة فيما يتعلق باستمرار منع العمال والطواقم الطبية الفلسطينية من الحركة والاغلاقات التجارية، مما يؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين وعلى الوضع العام والمخزون الاستراتيجى بالمحافظة.

وطالب حميد بضرورة التدخل الدولى السريع لوقف العدوان الإسرائيلى على الضفة الغربية وخاصة على محافظة الخليل، مشيرا الى أنه على تواصل مستمر مع القيادة الفلسطينية ومع عدة سفارات أجنبية وعلى رأسها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال:"ننقل لسفارة للولايات المتحدة كل الأمور وهى تتابع معنا أيضا كافة الإجراءات، ولكن فيما يبدو إن هذا العقاب الجماعى هو اكبر بكثير من كل التدخلات حتى هذه اللحظة".

يذكر أن محافظة الخليل هى أكثر محافظات الضفة الغربية تضررا من العدوان الاسرائيلى الذى تصاعد ليلة أمس عقب اكتشاف جثث المستوطنين الثلاثة فى منطقة "أرنبة" بمدينة حلحول شمالى الخليل، حيث تعيش حاليا أجواء متوترة للغاية وتحولت إلى ثكنة عسكرية مغلقة، فصلا عن الاشتباكات العنيفة التى اندلعت أمس الاثنين، ضد المواطنين من قبل المستوطنين المدعومين بجيش الاحتلال ، وكذلك استمرار حملة الاعتقالات الواسعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة