الداخلية الليبية تأمر وحداتها بالنزول لشوارع العاصمة لتأمينها

الأحد، 13 يوليو 2014 06:17 م
الداخلية الليبية تأمر وحداتها بالنزول لشوارع العاصمة لتأمينها صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الداخلية الليبية إنها أمرت وحداتها بالنزول في الشوارع وتأمين العاصمة بعد اشتباكات مسلحة قرب مطار العاصمة طرابلس أوقعت 9 قتلى و30 مصابا على الأقل.

وقال النقيب رامي كعال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الليبية، إن "وزير الداخلية العميد صلاح مازق أصدر تعليماته للإدارة العامة للأمن المركزي ومديرية أمن طرابلس للقيام بواجبها الوطني والنزول للشوارع لتأمين المدينة واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإعادة الأمن إليها".

ودعت الوزارة في بيان لها، مساء اليوم، جميع القوات المتقاتلة في طرابلس إلى "وقف القتال فورا"، مطالبة "حكماء وعقلاء المدينة التدخل الفوري والعمل على حقن دماء الليبيين في شهر رمضان".

وقالت الوزارة اندلاع "مثل هذه التداعيات في قلعة من قلاع ليبيا المهمة والحيوية من شأنها أن ترسل رسائل سلبية للعالم أجمع وتعود بالضرر على المواطن الليبي داخل وخارج البلاد".

ولفتت الوزارة إلى أن الاشتباكات قرب مطار طرابلس اليوم بين قوات درع ليبيا (التابعة للجيش) وميليشيات مسلحة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة داخل مناطق آهلة بالسكان المدنيين مما تسبب في "بث الرعب في نفوس المواطنين وعرقلة سير الحياة بالمدينة"، مطالبة المواطنين بالابتعاد عن الأماكن التي تجري بها الاشتباكات.

وارتفعت حصيلة القتلى إلى 9 والمصابين إلى 30 خلال اشتباكات دارت اليوم الأحد، قرب مطار طرابلس، بين مقاتلي قوات درع ليبيا (تابعة للجيش)، ومسلحي ميليشيات "القعقاع" و"الصواعق"، بحسب وزارة الصحة الليبية.

ونجحت قوات درع ليبيا في السيطرة على الثكنات العسكرية ومطار طرابلس الدولي بعد انسحاب انسحاب مسلحي "القعقاع" و"الصواعق"، بحسب مصادر أمنية.

ويهدف مقاتلي درع ليبيا، والذين أطلقوا عملية عسكرية أسموها "فجر ليبيا" لتحرير المرافق الحكومية وقصور ومزارع النظام السابق والتي يسيطر عليها مسلحون قبليين ينتمون لـ"القعقاع" و"الصواعق".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة