اليونيفيل: إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل خرقاً للقرار 1701

الإثنين، 14 يوليو 2014 06:02 م
اليونيفيل: إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل خرقاً للقرار 1701 صواريخ _ أرشيف
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القوات الدولية المؤقتة الموجودة فى جنوب لبنان (يونيفيل) أن قيام مجهولين بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل ، ليل الأحد و الاثنين يشكل خرقاً خطيراً للقرار 1701 وتقويضا للاستقرار فى المنطقة.

وقال بيان صادر عن اليونيفيل إنه "عند الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف ليل الاثنين رصدت قوات الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان (اليونيفيل) إطلاق ثلاثة صواريخ من محيط عام بلدة القليلة، جنوب لبنان، نحو إسرائيل".

وأضاف البيان أن اليونيفيل باشرت تحقيقا فى الحادث "الذى يهدف بوضوح إلى تقويض الاستقرار فى المنطقة ويعرض حياة الناس للخطر".

وتابع البيان أن السلطات الإسرائيلية أبلغت اليونيفيل بأن "صاروخين سقطا فى البحر وآخر فى شمال إسرائيل، جنوب الخط الأزرق، ورد الجيش الإسرائيلى بإطلاق قذائف مدفعية نحو محيط زبقين".

وأشار البيان إلى أن قائد اليونيفيل العام بالوكالة العميد تارونديب كومار اتصل على الفور "بكبار قادة القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلى وحثهم على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتعاون مع اليونيفيل منعا لأى تصعيد".

ولفت البيان إلى أنه "لم تسجل أى إصابات أو أضرار حتى الساعة لدى أى من الجانبين، ولم يعلن أى جانب مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ".

وقال البيان "إنه الحادث الثالث من نوعه فى أسبوع تحصل فيه خروق أمنية خطيرة جنوبى نهر الليطاني. تعمل اليونيفيل بالتنسيق مع الجيش اللبنانى على تعزيز السيطرة الأمنية فى المنطقة، وقد كثفت دورياتها لمنع وقوع أى حوادث إضافية تعرض سلامة السكان والأمن فى جنوب لبنان للخطر".

وأضاف البيان أن الجانبين أعادا "تأكيد التزامهما بوقف الأعمال العدائية وهما يتعاونان بالكامل مع اليونيفيل فى جهودها لمنع أى حوادث إضافية على طول الخط الأزرق" وأشار إلى أن "الوضع الآن فى المنطقة هادئ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة