سفراء اليابان والهند وباكستان يرحبون بالاستثمار فى مصر

الإثنين، 14 يوليو 2014 02:06 م
سفراء اليابان والهند وباكستان يرحبون بالاستثمار فى مصر سفير اليابان في القاهرة توشيرو سوزوكى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سفير اليابان في القاهرة توشيرو سوزوكى، أن نحو 50 شركة يابانية تعمل في السوق المصرى فى مجالات متعددة منها إنتاج السيارات والأجهزة الكهربائية، وأن هناك رغبة من المستثمرين فى الدخول فى مجالات جديدة مثل مجال الزراعة والصناعات الغذائية.

كما أشار السفير اليابانى، إلى مؤتمر الترويج للاستثمار باليابان والذى سيتم فيه دعوة أكبر سبعة دول أفريقية وعلى رأسها مصر لحضوره وهو فرصة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية والمشروعات الكبرى المتاحة فى مصر، جاء ذلك خلال لقاء جمعه بوزير الاستثمار أشرف سالمان خلال اجتماع لعدد من السفراء.

من جانبه أكد سفير باكستان بالقاهرة، على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بصفة دورية، مشيراً إلى أن المستثمرين في بلاده يرغبون في زيادة الاستثمارات في مصر، وأن دولته تتابع عن كثب الاجراءات الجديدة التى تتخذها الحكومة المصرية والتي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار.

وأشار سفير الهند إلى العلاقات القديمة والتاريخية بين البلدين وتنامي العلاقات الاستثمارية والتعاون في مجال نقل الخبرات ومجال تكنولوجيا المعلومات.

كما أشار إلى رغبة مستثمرى بلاده في بحث سبل الدخول باستثمارات فى مجالات جديدة، مثل الطاقة الشمسية وغيرها.

بدوره أكد الوزير إلى أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة نحو توفير المزيد من الاستقرار من أجل جعل مصر قبلة للمستثمرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب عن طريق ضبط التشريعات الاقتصادية وانتهاج ما يتماشى مع متطلبات وتطلعات الدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة