154 هولنديا كانوا على متن الطائرة الماليزية المنكوبة

الجمعة، 18 يوليو 2014 12:30 ص
154 هولنديا كانوا على متن الطائرة الماليزية المنكوبة حطام الطائرة الماليزيه المنكوبه
أمستردام (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت الأنباء أن 154 هولنديا كانوا على متن الطائرة الماليزية المنكوبة التى سقطت فى وقت سابق أمس الخميس، داخل الأراضى الأوكرانية أثناء قيامها برحلة من مدينة "أمستردام" الهولندية، إلى العاصمة الماليزية "كوالامبور".

وذكر "هويب جورتر" المنسق الأوروبى للخطوط الجوية الماليزية، فى مؤتمر صحفى عقده، فى وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، من أمام مطار "أمستردام" الذى أقلعت من الطائرة المنكوبة، أنه كان هناك 283 راكبا على متنها، فضلا عن 15 آخرين هو عدد أفراد طاقمها.

ولفت إلى أن البيانات الأولية تشير إلى أنه كان هناك 154 هولنديا من بين ركاب الطائرة، وأن الآخرين كالتالى 27 نمساويا، و23 ماليزيا، و11 أندونيسيا، و4 ألمان، و6 بريطانيين، و4 بلجكيين، و3 فلبينيين، ومواطن كندى واحد.

وتابع قائلا: "ولم نتمكن بعد من تحديد هوية وجنسية الركاب الآخرين"، مشيرا إلى أن طاقم الطائرة من ماليزيا بحكم أن الطائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية.

وأوضح أن الخطوط الجوية الماليزية أرسلت طائرة إلى أوكرانيا، من أجل المشاركة فى عمليات التحقيق، مشيرا إلى إمكانية نقل أهالى الضحايا إلى مكان الحادث، على حد قوله.

وأفاد "جورتر" أن الاتصال بالطائرة المنكوبة انقطع حوالى الساعة الـ14.15 عصر أمس الخميس، موضحا أنه لا علم له بما إذا كانت الطائرة قد تم استهدافها بصاروخ أم لا.

وسقطت طائرة ركاب من طراز بوينج 777 تابعة للخطوط الجوية الماليزية؛ فى وقت سابق أمس، فى منطقة داخل أوكرانيا تبعد عن الحدود الروسية 60 كيلو متراً.

وحسب خبر أوردته وكالة "إيتار تاس" الروسية الرسمية؛ فإن الطائرة تحمل على متنها 283 راكباً، إضافة إلى طاقمها المكون من 15 شخصاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة