أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: يائير لبيد: مصر ستتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع حماس.. ضباط كبار بالجيش الإسرائيلى ستتم محاكمتهم بتهمة الإخفاق فى الحرب على غزة.. تركيا تقرر منع إرسال أسطول مساعدات إنسانية لغزة

الجمعة، 01 أغسطس 2014 10:35 ص
الصحافة الإسرائيلية: يائير لبيد: مصر ستتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع حماس.. ضباط كبار بالجيش الإسرائيلى ستتم محاكمتهم بتهمة الإخفاق فى الحرب على غزة.. تركيا تقرر منع إرسال أسطول مساعدات إنسانية لغزة
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: مستوطنون يهود يقتحمون الأقصى تحت حراسات أمنية

اقتحم مستوطنون متطرفون أمس الخميس باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى.

وذكرت الإذاعة أن 37 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعتين، ونظّموا عدة جولات استفزازية فى باحاته.

وقامت قوات الاحتلال بغلق جميع بوابات الأقصى ومنعت النساء من الدخول، بينما سمحت للرجال فوق (50 عامًا) من دخوله شريطة احتجاز بطاقاتهم الشخصية.


يديعوت أحرونوت
وزير المالية الإسرائيلى: مصر ستتمكن من إبرام اتفاق وقف إطلاق نار مع حماس

قال وزير المالية الإسرائيلى يائير لبيد، إن عملية "الجرف الصامد" مستمرة حتى القضاء نهائيا على أنفاق حماس فى قطاع غزة، مضيفا أن القضاء على هذه الأنفاق هو القضاء على إرهاب حماس على حد زعمه.

وأكد فى حوار أجراه مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه فى نهاية المطاف ستتمكن مصر من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار بين إسرائيل وحماس، موضحا أن هذا الاتفاق ستوافق عليه إسرائيل لكونه مسئولية مصر.

وعاد "لبيد" وقال إن أى اتفاق لن ينجز إلا بعد أن يقوم الجيش الإسرائيلى بالقضاء على الأنفاق تماما.

وحول الخسائر التى يتعرض لها الاقتصاد الإسرائيلى نتيجة الحرب على غزة، قال "لبيد" إن الاقتصاد الإسرائيلى قوى ما لم تستمر الحرب لمدة 3 شهور، موضحا أن كل هذه الخسائر كانت متوقعة.

يديعوت: ضباط كبار بالجيش الإسرائيلى ستتم محاكمتهم بتهمة الإخفاق فى الحرب على غزة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الخميس، أن قادة كبار فى الجيش الإسرائيلى سيتم تقديمهم للمحاكمة للجان تحقيق سيتم تشكيلها لاحقاً بعد انتهاء العملية العسكرية على قطاع غزة، وذلك بسبب حالة الاستهتار وتعاظم الإخفاقات فى الحرب والمواجهة مع المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن من يستمع للقادة الكبار خلال اليومين الماضيين يشعر بأنهم بدأوا يتحدثون عن لجان التحقيق التى سيتم تشكيلها لاحقاً حول قضية الأنفاق، وأيضا حول "الإنجازات" المحدودة التى حققها الجيش فى العملية العسكرية منذ بدأها.

وفى أعقاب الفشل فى حادثة ناحل عوز التى كان من المفترض أن تنتهى بصورة مغايرة عن الفضيحة التى مُنِيت بها القوة العسكرية التى استدعيت خصيصاً من مدرسة إعداد القادة لمواجهة عمليات التسلل.

وقالت الصحيفة إن شريط الفيديو الذى عرضه الجناح العسكرى لحركة حماس الليلة الماضية يضعنا أمام عدة أسئلة أولها: لماذا فوجئت القوة ولم تكن مستعدة للعمل حتى فى وضح النهار؟ كما أن الجيش كان على علم مسبق بمكان النفق الذى خرج منه المتسللون وهم يضعون كاميرات على رؤوسهم لتوثيق العملية، ومحاولة الخلية أسر أحد الجنود لولا إطلاق النار من قبل الجندى الذى كان يعتلى برج المراقبة وربما أصاب أحد المهاجمين السبعة، والسؤال الآخر أين هى نقاط المراقبة الأخرى للجيش التى كان من المفترض أن تكشفهم؟


معاريف: الحكومة التركية تقرر منع إرسال أسطول مساعدات إنسانية إلى غزة

فى الوقت الذى هاجم فيه رئيس الوزراء التركى رجب طيب أدوغان، مصر ورئيسها؛ لعدم دعمهما الفلسطينيين فى قطاع غزة على حد زعمه، ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الحكومة التركية قررت وقف إرسال أسطول مساعدات لقطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن أسطول المساعدات التركى نظمته منظمة تركية تسمى "IHH"، ويضم 6 سفن، ويحمل مساعدات إنسانية، غذاء ودواء وبطاطين، لسكان القطاع.

وأوضحت الصحيفة أن المنظمة كانت قد طالبت الحكومة التركية بإرسال قوات من الجيش التركى لحماية الاسطول حتى لا يتكرر ما حدث لأسطول الحرية الذى هاجمته قوات من الكوماندوز الإسرائيلى فى مايو 2010.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة