عمال وبريات سمنود يقطعون قضبان السكة الحديد نصف ساعة بسبب تأخر رواتبهم

الأحد، 10 أغسطس 2014 10:47 ص
عمال وبريات سمنود يقطعون قضبان السكة الحديد نصف ساعة بسبب تأخر رواتبهم صورة أرشيفية
الغربية - عادل ضرة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قطع عدد من عمال شركة وبريات سمنود صباح اليوم الأحد ، طريق السكة الحديد للقادم من القاهرة والإسكندرية إلى المنصورة ودمياط والعكس لمدة نصف ساعة بسبب تأخر صرف رواتبهم منذ شهر سبتمبر الماضى على الأجور المتغيرة ومن شهر فبراير الماضى حتى الآن على الأجر الأساسى.

وانتقلت قوات الشرطة والأمن المركزى و4 مدرعات تابعة للأمن المركزى لموقع تجمع العمال الذين انسحبوا إلى داخل الشركة، حيث تم تطويقها خشية خروج العمال لقطع القضبان مرة أخرى.


وانتقل اللواء حسام خليفة حكمدار أمن المحلة واللواء أيمن سيف النصر رئيس مدينة سمنود والعميد ثروت صلاح مأمور مركز سمنود فى محاولة لاقناع العمال بعدم الخروج مرة أخرى، وطالبوهم بالتقدم بمذكرة للتظاهر أمام مجلس الوزراء أو إرسال 10عمال للاجتماع مع محافظ الغربية.


وأكد العمال أنهم باعو "عفش منازلهم" للصرف منها على أسرهم، وأن وفد منهم اجتمع مع محافظ الغربية بمجلس مدينة سمنود، لبحث الأزمة، الذى قال لهم بالحرف الواحد "هو أنا لاقى مرتبات للموظفين عشان أشوفلكم مرتباتكم أنا مش مسئول عنكم".

وأشار العمال إلى أن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى قد وعد بصرف مرتب شهر أكتوبر ونوفمبر من الأجور المتغيرة قبل إجازة عيد الفطر إلا أن المسئولين، لم يقوموا بصرف هذه المرتبات سواء من الأجور المتغيرة أو الأجر الأساسى حتى الآن، مطالبين بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى لحل الأزمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة