بالصور.. وزيرا الشباب والتعليم العالى يلتقيان 400 طالب وطالبة بمعهد إعداد القادة بحلوان.. خالد عبد العزيز يطالب بتغيير ثقافة البحث عن عمل.. وعبد الخالق: نسعى لخدمة الطلاب داخل الجامعات

الإثنين، 11 أغسطس 2014 02:14 م
بالصور.. وزيرا الشباب والتعليم العالى يلتقيان 400 طالب وطالبة بمعهد إعداد القادة بحلوان.. خالد عبد العزيز يطالب بتغيير ثقافة البحث عن عمل.. وعبد الخالق: نسعى لخدمة الطلاب داخل الجامعات وزير الشاب خالد عبد العزيز
كتبت أسماء نصار - هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى كل من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى بـ 400 طالب من الجامعات والمعاهد الحكومية بمعهد إعداد القادة بحلوان، صباح اليوم الاثنين، بحضور الدكتور صبحى حسانين رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات، وعدد من الأساتذة.

ناقش اللقاء رؤية وزارة الشباب والرياضة حول التحاق الشباب بفرص العمل، وتوفير الفرص التدريبية لهم التى تؤهلهم إلى متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى سبل التعاون بين وزارتى الشباب والرياضة والتعليم العالى لخدمة شباب مصر.

وفى كلمته، قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة": عقدنا العديد من ملتقيات التوظيف فى مختلف المحافظات، وجلبنا شركات القطاع الخاص التى يوجد لديها وظائف متاحة ووفرنا لهم مكانًا داخل المنشآت الشبابية والرياضية ليأتى الشباب إليهم للتقدم إلى فرص العمل المعلنة، ولكن النتيجة تصدمنا فالملتقى الذى يقدم 12 ألف فرصة عمل يشغل الشباب فقط 200 فرصة عمل منها".

وتابع عبد العزيز :"الشباب يرغب فى العمل فى مجال التجارة بعيدا عن مجالى الصناعة والزارعة، وبالرغم من وجود العديد من المصانع والشركات فى مصر التى تتطلب أيدٍ عاملة لا تجد من يشغلها بالرغم أنها تعرض مرتبات تصل إلى 1500 جنيه وأكثر ولكن لا يقبل الشباب عليها".

وأكد ضرورة تغيير ثقافة العمل لدى الشباب، وأن الالتحاق بفرصة عمل أفضل من لا شىء علاوة على اكتساب الخبرات اللازمة، مشيرا أن الجامعات لابد أن تقوم بالعمل على نشر تغيير ثقافة العمل لدى الطلاب.

وأوضح أن وزارة الشباب والرياضة تتعامل مع الشباب بطريقة مختلفة وتحاول أن تواكب التطورات من خلال الدورات والأنشطة والبرامج التى يحتاجونها على أرض الواقع، لافتا إلى ضرورة تغيير الحكومة لطريقة تعاملها مع الشباب.

ومن جانبه، قال الدكتور وزير التعليم العالى:"إننا نعمل على نحو متكامل لخدمة شباب مصر ، ونعمل على الالتقاء بجميع المسئولين بالدولة لتقديم الرعاية الكاملة للشباب، فإذا تم إعداد الشباب بطريقة جيدة فذلك يعنى إعداد شباب قادر على تحمل المسئولية وبناء الوطن بشكل أفضل".

وأكد عبد الخالق أن وزير الشباب والرياضة يدرك أهمية العمل الشبابى، كاشفا أن وزارة التعليم العالى والجامعات على استعداد تام للعمل مع وزارة الشباب والرياضة لخدمة الشباب داخل الجامعات وخارجها.


حوار مفتوح بين وزير التعليم ووزير الشباب والاتحادات الطلابية


طلاب أثناء اللقاء المفتوح بوزير التعليم ووزير الشباب


طلاب الاتحادات الطلابية خلال الحوار


وزير التعليم ووزير الشباب خلال الحوار مع الطلاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة