"أوباما": كسرنا حصار "داعش" لجبل سنجار بالعراق وسنواصل غاراتنا الجوية

الخميس، 14 أغسطس 2014 08:04 م
"أوباما": كسرنا حصار "داعش" لجبل سنجار بالعراق وسنواصل غاراتنا الجوية الرئيس الأمريكى باراك أوباما
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم الخميس أن الغارات الجوية الأمريكية تمكنت من كسر الحصار المفروض على جبل سنجار شمال العراق وسيتم سحب القوات التى تقوم بمهمات استطلاعية هناك.

وأضاف أن الغارات الجوية الأمريكية ضد مقاتلى تنظيم داعش المتطرف ستتواصل إذا ما هددوا الموظفين الأمريكيين والمنشآت الأمريكية فى المنطقة بما فى ذلك فى مدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان.

وصرح للصحفيين فى مارتاس فينيارد فى ماساشوستس حيث يقضى إجازته بأن "الخلاصة هى أن الوضع فى الجبل تحسن بشكل كبير، ويجب أن يفخر الأمريكيون بشدة بجهودهم لأنه بمهارة وحرفية جيشنا، وسخاء شعبنا تمكنا من كسر حصار تنظيم داعش فى العراق والشام على جبل سنجار".

وأضاف "لقد ساعدنا على إنقاذ حياة العديد من الأبرياء. وبفضل هذه الجهود، لا نتوقع القيام بعملية إضافية لإجلاء الناس من الجبل، ومن غير المرجح أن نحتاج إلى مواصلة عمليات إسقاط المساعدات الإنسانية من الجو على الجبل".

وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل شن عمليات عسكرية وزيادة المساعدات العسكرية للحكومة العراقية والقوات الكردية التى تقاتل تنظيم داعش.

وأضاف: "سنواصل شن الغارات الجوية لحماية شعبنا ومرافقنا فى العراق"، مشيرًا إلى الخطر الذى يمكن أن تواجهه القنصلية الأمريكية فى أربيل كسبب للتدخل العسكرى الأمريكى الحالي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة