أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يستدعى قوات كبيرة من الاحتياط.. القاهرة اقترحت هدنة ثالثة لمدة 72 ساعة وتل أبيب وافقت.. رؤوبين ريفلين: واشنطن ستقف بجانبنا حال استئناف العمليات العسكرية

الخميس، 14 أغسطس 2014 10:47 ص
الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يستدعى قوات كبيرة من الاحتياط.. القاهرة اقترحت هدنة ثالثة لمدة 72 ساعة وتل أبيب وافقت.. رؤوبين ريفلين: واشنطن ستقف بجانبنا حال استئناف العمليات العسكرية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية: رئيس إسرائيل: واشنطن ستقف بجانبنا حال استئناف العمليات العسكرية


أكد رئيس الدولة رؤوبين ريفلين أن إسرائيل ليست فى حرب مع الفلسطينيين أو مع الإسلام بل تواجه مشاكل مع منظمة إرهابية، وهى مضطرة إلى الدفاع عن نفسها.

ونقلت إذاعة إسرائيل العامة عن "ريفلين" اقتناعه بأنه إذا اضطرت إسرائيل إلى استئناف العمليات العسكرية فإن الإدارة الأمريكية ستقف إلى جانبها.

من جانبه قال حاكم ولاية نيو يورك الأمريكى ماريو كوومو والذى يزور إسرائيل حاليا إنه جاء لإبداء التضامن الكامل مع إسرائيل ومع حقها فى الدفاع عن نفسها.



يديعوت أحرونوت: القاهرة اقترحت هدنة ثالثة لمدة 72 ساعة وتل أبيب وافقت


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه جرى حسم نقاط عديدة فى المفاوضات الجارية فى القاهرة بين الوفدين الفلسطينى والإسرائيلى بينما تبقى بعض النقاط التى بحاجة إلى وقت لإنجازها.

وأضافت الصحيفة أن مصر طالبت الجانبين بالالتزام بهدنة ثالثة لمدة 72 ساعة تبدأ من الخميس وقد أبدى الجانب الإسرائيلى موافقته بينما ننتظر موافقة الجانب الفلسطينى، وسوف تعلن عن هدنة جديدة ثالثة مساء اليوم قبل موعد انتهاء الهدنة الثانية.

وأوضحت الصحيفة أن الوفد الإسرائيلى التفاوضى غادر العاصمة المصرية مساء اليوم إلى تل أبيب فيما كشف التليفزيون الإسرائيلى عن أن وزراء فى الكابنيت وافقوا على تمديد الهدنة 72 ساعة أخرى.



معاريف:الجيش الإسرائيلى يستدعى قوات كبيرة من الاحتياط


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن مئات الجنود الإسرائيليين الذين يخدمون فى قوات الاحتياط تلقوا مساء "الأربعاء" رسائل بعثها قادة وحداتهم العسكرية طالبوه الجنود الاستعداد لإمكانية استدعائهم للخدمة مرة أخرى هذا المساء.

كما تلقى ضباط وقادة قوات الاحتياط رسائل مماثلة تطلب منهم البقاء متأهبين لاحتمال استدعائهم خلال الساعات القادمة ليتواجدوا فى مناطق التجمع القريبة من غزة.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلى بدأ بتجهيز وتحضير قواته البرية والجوية استعدادا لانتهاء الهدنة وتجدد القتال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman alshamy

الى متى نسمع كلمة هدنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة