شخصيات تختفى من الساحة السياسية فى ذكرى "رابعة".. "البرادعى وحسان ويعقوب وزياد بهاء الدين" ظهروا بقوة فى أحداث الفض ومواقفهم المتخاذلة دفعتهم للصمت.. الأول استقال من منصب نائب الرئيس والباقون اختفوا

الخميس، 14 أغسطس 2014 06:57 م
شخصيات تختفى من الساحة السياسية فى ذكرى "رابعة".. "البرادعى وحسان ويعقوب وزياد بهاء الدين" ظهروا بقوة فى أحداث الفض ومواقفهم المتخاذلة دفعتهم للصمت.. الأول استقال من منصب نائب الرئيس والباقون اختفوا الدكتور محمد البرادعى مؤسس حزب الدستور والشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختفى فى الذكرى الأولى لفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة عدد من الشخصيات التى كان لها دور كبير فى هذه الأحداث بعضها أشاد بعمليات الفض، والأخر هاجمها بل واستقال من منصبه بسبب الأحداث، وثالث اختفى من الساحة السياسية رغم ظهوره خلال أحداث الفض.


الدكتور محمد البرادعى مؤسس حزب الدستور الذى استقال من منصب نائب رئيس الجمهورية عقب أحداث الفض مباشرةً، اعتراضًا على طريقة الفض، واحتفى تمامًا من المشهد السياسى، وغادر البلاد، وسافر آنذاك إلى النمسا وما زال حتى الآن مغادرًا البلاد.

الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى الذى ظهر خلال أحداث فض ميدانى رابعة العدوية والنهضة فى ميدان مصطفى محمود، لكنه اختفى عقبها تمامًا عن المشهد، وذلك بعد أن فشلت وساطته بين الإخوان والدولة قبل فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.


الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء فى حكومة الدكتور حازم الببلاوى، ووزير التعاون الدولى المستقيل من الحكومة، واختفى تمامًا عن المشهد السياسى عقب تقديم استقالته من الحكومة .


الشيخ محمد حسين يعقوب الداعية الإسلامى أحد الذين ظهروا خلال أحداث فض اعتصام ميدانى رابعة العدوية والنهضة أيضًا فى ميدان مصطفى محمود بجوار الشيخ محمد حسان، وقرر أيضًا الاختفاء عن المشهد تمامًا مثله مثل الشيخ حسان.


الشيخ سعيد عبد العظيم النائب الثانى لرئيس الدعوة السلفية، والذى تواجد خلال اعتصام الإخوان فى رابعة وظهر على المنصة الرئيسية للاعتصام بجوار قيادات الإخوان، إلا أنه اختفى تمامًا عن الساحة عقب أحدث فض الاعتصام، ولم يظهر منذ ذلك الحين.

موضوعات متعلقة..


أهالى "فيصل" يشعلون النيران فى شعارات رابعة بعد هروب الإخوان


العثور على جسم غريب بمحيط ميدان لبنان وانتقال خبراء المفرقعات لفحصه


تنظيم "قطاع الطرق" يفشل فى شل الحركة بالمحافظات ..ملثمون يشعلون الاطارات على الطرق الرئيسية بالقليوبية والشرقية والفيوم والمنيا والغربية.. ومحاولات لتفجير القطارات وحرق شبكات المحمول ومحولات الكهرباء


الإخوان يشعلون النيران فى سيارة شرطة بدمياط تزامنا مع ذكرى "فض رابعة"


"الداخلية": الإخوان يحاولون تخريب المرافق بعد فشلهم فى حشد التظاهرات


فى ذكرى أحداث فض اعتصامى "رابعة والنهضة".. استنفار أمنى بوسط القاهرة.. آليات عسكرية وأسلاك شائكة على مداخل "التحرير".. القوات الخاصة تؤمن "الداخلية".. والأمن المركزى يكثف تواجده بـ"طلعت حرب"


اشتباكات عنيفة بين الإخوان وقوات الأمن أعلى كوبرى ناهيا


صفحات الإخوان على "فيس بوك" تعلن الحرب على أمن المواطنين فى ذكرى "فض رابعة".. "انت عيل إخونجى" تدعو لقطع الطرق السريعة.. ودعوات لإشعال النيران بالمنشآت.. وأخرى للسطو على ممتلكات الأهالى والضباط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة