مدير قوات أمن القاهرة: ننتشر بكافة الميادين ولا يرهبنا شغب الإخوان

الخميس، 14 أغسطس 2014 05:07 م
مدير قوات أمن القاهرة: ننتشر بكافة الميادين ولا يرهبنا شغب الإخوان اللواء خالد متولى مدير الإدارة العامة لقوات الأمن بالقاهرة
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خالد متولى مدير الإدارة العامة لقوات الأمن بالقاهرة أن الأجهزة الأمنية تسيطر بصورة متميزة على الأوضاع الأمنية فى العاصمة، ونجحت حتى الآن فى فض عدد كبير من مسيرات أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية فى قطاعات العاصمة الأربعة، خلال الذكرى الأولى لفض اعتصام "رابعة العدوية".

أضاف اللواء خالد متولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جميع القوات منتشرة بشكل كبير فى جميع الميادين والشوارع الرئيسية بالعاصمة منذ فجر اليوم، والمبانى والمنشآت الشرطية مزودة بأسلحة ثقيلة لمواجهة كافة صور العنف وردعها فى الحال.

وأوضح مدير قوات الأمن بالقاهرة أن التظاهرات بدأت مبكراً من قبل أعضاء الجماعة الإرهابية بالأخص فى حلوان، حيث هاجم مجهولون نقطة شرطة تابعة لوزارة الداخلية وأطلقوا على القوات المتواجدة داخلها النيران بكثافة وتسببوا فى استشهاد رقيب شرطة وإصابة آخر.

واستطرد اللواء خالد متولى قائلاً: خرجت أكثر من مسيرة بحلوان منذ العاشرة صباحًا، وتمثلت فى مسيرتين بالقرب من ميدان المحطة وآخرى على بعد أمتار من قسم شرطة حلوان، وانتقلت على الفور قوات الأمن المركزى ونجحت فى السيطرة على الأوضاع.

وشدد مدير قوات الأمن بالعاصمة على أن وحدات الانتشار السريع منتشرة فى جميع قطاعات العاصمة والميادين الرئيسية للتعامل الفورى مع أى مسيرات قد تخرج من قبل أعضاء جماعة الإخوان، وإبلاغ النجدة لتوجيه الدعم الفورى لردعها فى الحال.

وقال متولى فى تصريحاته إن القوات ألقت القبض على 19 من أعضاء الجماعة فى المسيرات التى خرجت منذ صباح اليوم حتى الآن فى حلوان، كما ألقت القوات القبض على 10 من الإخوان فى التظاهرات التى خرجت بعين شمس والمطرية.

وشدد اللواء خالد متولى مدير الإدارة العامة لقوات الأمن بالقاهرة على أن القوات على أتم الاستعداد للتعامل بكل قوة وحسم لردع كافة صور الخروج عن القانون، والحفاظ على حالة الأمن والآمان بالعاصمة وحماية أرواح المواطنين، قائلاً: "لن ترهبنا مسيرات وشغب الإخوان وسنظل فى أماكننا للدفاع عن مصر بأرواحنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة