بالصور.. مشروع حفر قناة السويس يوحد المصريين.. 10 وفود تزور المشروع منذ بدايته.. وزراء وفنانون وشباب "تمرد" والجمهورية الثالثة والمصريون بالخارج أشهر الزائرين.. وتواصل الوفود الشعبية من المحافظات

السبت، 16 أغسطس 2014 05:01 م
بالصور.. مشروع حفر قناة السويس يوحد المصريين.. 10 وفود تزور المشروع منذ بدايته.. وزراء وفنانون وشباب "تمرد" والجمهورية الثالثة والمصريون بالخارج أشهر الزائرين.. وتواصل الوفود الشعبية من المحافظات زيارة وزير الأوقاف لمشروع القناة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى عن بدء تدشين حفر القناة الجديدة فى الخامس من أغسطس والزيارات لم تنقطع عن المشروع من المصريين بكافة طوائفهم واتجاهاتهم السياسية والحزبية مرورا بفنانين وإعلاميين ورجال أعمال.

الجميع ينظرون للمشروع على أنه عبور ثانى شرق قناة السويس حيث سيحقق المشروع طفرة اقتصادية كبيرة ويوفر ملايين فرص العمل فهو بمثابة الخروج الأمن من عنق الزجاجة بفعل الظروف التى شهدتها مصر خلال السنوات الثلاث الماضية.

ومن هذا المنطلق رصد "اليوم السابع" أهم هذه الزيارات حيث بدأت الزيارات منذ يوم السبت 9 أغسطس أى بعد الإعلان بأربعة أيام بعدد من النشطاء والحركات الشعبية بالإسماعيلية ثم تلاها فى اليوم الثانى الأحد 10 أغسطس وفد من جبهة شباب الجمهورية الثالثة برئاسة طارق الخولى منسق الجبهة وضم المئات من شباب الجبهة على مستوى محافظات مصر.

كما زار وفد تمرد المشروع أيضا وعقد لقاء مع المحافظ ورئيس الهيئة مهاب مميش بعد أن تفقد الوفد أرض المشروع واستمع إلى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة اللواء كامل الوزيرى حول مراحل تنفيذ المشروع ومدة الانتهاء منه أيضا شاهد وفد تمرد فيلما وثائقيا عن المشروع بمقر هيئة قناة السويس.

ويوم الثلاثاء الماضى شهد المشروع زيارة وفد من الإعلامين المصريين وزيارة وزير الصحة الدكتور عادل العدوى والذى قام بتدشين المستشفى الميدانى بالمشروع برفقة محافظ الإسماعيلية وفى نفس اليوم زار وفد من اتحاد المصريين العاملين بالخارج برئاسة إمام يوسف وضم الوفد عددا كبيرا من العاملين بالخارج السعودية والكويت والإمارات وغيرها من الدول وأبدى الوفد استعداده للمساهمة فى المشروع.

كما زار عدد من الفنانين ورجال الأعمال الموقع يومى الأربعاء والخميس وكان على رأس وفد الفنانين الفنان إيهاب نافع والفنانة حنان شوقى.

وقام عدد من ممثلى الأحزاب السياسية بزيارة الموقع ومن هذه الأحزاب حزب التحالف والدستور وحزب الحركة الوطنية والمصريين الأحرار وحزب الجبهة وحزب حماة مصر والوفد والتجمع.

وأمس الجمعة كانت زيارة وزير الأوقاف لأرض الموقع ونقل صلاة الجمعة من موقع حفر القناة الجديدة وأهدى وزير الأوقاف مكتبة للعاملين بالمشروع وتعيين إمام مسجد ليقوم بإمامة المصلين بالمشروع.

كما شهد اليوم السبت زيارة لمحافظ السويس اللواء العربى السرورى ووفد من شباب السويس حيث تفقد المحافظ والوفد المرافق له أعمال الحفر بالمشروع.

وقام وفد من أبناء محافظة شمال سيناء بزيارة الموقع اليوم السبت أيضا لمشاهدة أعمال الحفر التى تتم بالمشروع وقام المسئولون عن المشروع بشرح مراحل العمل.

وتتوالى الزيارات خلال الأيام القادمة للمصريين من كافة محافظات مصر وقرر اللواء أحمد القصاص تثبيت يوم الثلاثاء من كل أسبوع لعمل زيارات لأبناء الإسماعيلية وتم الاتفاق مع الإدارات التعليمية لزيارة الموقع بدءا من يوم الثلاثاء بعد القادم.


زيارة وزير الأوقاف لمشروع القناة


زيارة اتحاد العاملين بالخارج للمشروع


وفد العاملين بالخارج فى الموقع


زيارة وزير الأوقاف


زيارة محافظ السويس





موضوعات متعلقة:


الحكومة تتوقع 40 مليار جنيه حصيلة لشهادات استثمار مشروع قناة السويس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة