التوك شو: إمام مسجد: المشاركة فى حفر قناة السويس جهاد فى سبيل الله.. وزير الاستثمار: زيارة رئيس الوزراء لسيناء تستهدف تنشيط السياحة.. نقيب أئمة قنا: لدينا 21مسجدا يسيطر عليها متطرفون ينشرون فكر "داعش"

الإثنين، 18 أغسطس 2014 09:08 ص
التوك شو: إمام مسجد: المشاركة فى حفر قناة السويس جهاد فى سبيل الله.. وزير الاستثمار: زيارة رئيس الوزراء لسيناء تستهدف تنشيط السياحة.. نقيب أئمة قنا: لدينا 21مسجدا يسيطر عليها متطرفون ينشرون فكر "داعش" محلب
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأحد، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها زيارة المهندس إبراهيم محلب لسيناء، حيث حل حامد جبر، القيادى بحزب الكرامة، ضيفًا على قناة الحياة.



"الحياة اليوم": النقل العام: 10 ملايين جنيه خسائرنا نتيجة العنف فى ذكرى فض رابعة

متابعة عبد الوهاب الجندى

قال المهندس هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن خسائر الهيئة بلغت 10 ملايين جنيه نتيجة للأعمال التخريبية التى يقوم بها بعض الجماعات المتطرفة خلال ذكرى فض رابعة العدوية والنهضة، مضيفاً: "خسائر الهيئة بعد ثورة 25 يناير تخطت 100 مليون جنية".

وأشار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، إلى أن الخسائر تتمثل فى كسر زجاج 10 أتوبيسات وحرق 5 آخرين منهما عدد 2 من الأتوبيسات الجديدة، مشيراً إلى أن الأهالى قاموا بالحفاظ على أتوبيسات النقل العام من بطش الإخوان.

وأضاف رئيس الهيئة، أن عدد الأتوبيسات المستخدمة للمواطنين 200 أتوبيس و 150 آخر سيتم ضمهم للهيئة خلال أسبوع، لافتا إلى أن دولة الإمارات قدمت لمصر 600 أتوبيس منحة ستصل فى أكتوبر المقبل.

نقابة الأقزام: لن نتنازل عن حقنا فى التعيين ضمن نسبة الـ5%

قال عصام شحات، رئيس نقابة الأقزام، إنهم طالبوا بتفعيل المادة 81 من الدستور الجديد الخاصة بـ"الفئات الخاصة" للحصول على حقوقنا، مؤكدًا أنه لا يمكن أن نتنازل عن حقنا فى التعين بنسبة 5% ضمن الفئات ذو الاحتياجات الخاصة.

وأشار رئيس نقابة الأقزام المستقلة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن عدد الأقزام فى مصر هو 75 ألف شخص تقريبًا.

قيادى بالكرامة: السادات تخلى عن الإرادة الشعبية للأمريكان وأخرج الإخوان من السجون

قال حامد جبر، القيادى بحزب الكرامة، إن من أخرج جماعة الإخوان المسلمين من السجون هو الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وتحالف معهم وشجع على إنشاء الجماعات الإسلامية بالتعاون مع مباحث أمن الدولة.

وأضاف، خلال حوراه مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن الرئيس الأسبق "السادات" تخلى عن الإرادة الشعبية، وسلّم القرار المصرى للغرب وأمريكا بالمفاوضات عن الكيلو 101، بعكس الرئيس الرحل جمال عبد الناصر الذى لم يخضع لأحد.



"العاشرة مساءً": إمام مسجد: المشاركة فى حفر قناة السويس جهاد فى سبيل الله

متابعة أيمن رمضان

قال الشيخ نشأت زارع، إمام وخطيب مسجد سنفا بميت غمر، إنه يتعرض لهجوم شرس من قبل جماعة الإخوان بعد أن قال يوم الجمعة الماضى أثناء الخطبة، إن المشاركة فى حفر قناة السويس الجديدة جهاد فى سبيل الله، ودعا الشعب المصرى إلى ذلك الجهاد، مشددًا على أن الإسلام كان مختطفا من قبل تيار الإسلام السياسى الذى يريد حكم البلاد أو تخريبها.

وأضاف "زارع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج العاشرة مساءً، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أنه لا سبيل فى تقدم مصر إلا بالتدين الصحيح والتنمية ومحاربة الفساد والرشوة.

واستطرد قائلاً: "العمليات الإرهابية التى تقوم بها الجماعات المتطرفة تنم عن سطحية فى التفكير وعدم الولاء للبلد".

وزير الاستثمار: زيارة رئيس الوزراء لسيناء تستهدف تنشيط السياحة

قال الدكتور أشرف سلمان، وزير الاستثمار، إن زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إلى محافظة سيناء استهدفت سبل جذب السياحة لمدن الجنوب وفق خطة اقتصادية متفق عليها، لافتاً إلى أن قطاع الفنادق يتعرض إلى خسائر كبيرة منذ عام 2008 بسبب الأزمة العالمية حتى الآن تسبب فى تعثر تمويل مشروعاتهم.

وأضاف "سلمان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أن رئيس الوزراء قام بحل بعض المشاكل المتعلقة بقطاع السياحة وجارى العمل احتوى كل مشاكلهم، مشيراً إلى أن أصحاب الفنادق طالبوا وزارة السياحة بوضع حد أدنى للأسعار الفندقية، ولكننى قلت لهم هذا يشكل خطراً نظراً لأنها تفرض تسعيرة جبرية بينما الأفضل أن نترك العرض والطلب هو الذى يتحكم فى السوق وهو الأمر الذى حاز إعجابهم.

نقيب أئمة قنا: لدينا 21 مسجدًا يسيطر عليها متطرفون ينشرون فكر "داعش"

قال الشيخ قرشى سلامة، نقيب الأئمة فى محافظة قنا، إن هناك 21 مسجدًا بالمحافظة تسيطر عليها الجماعات المتطرفة، وتؤثر بالسلب على الشباب، ويدفعونهم لاعتناق فكر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مشدداً على أن هذا أمر خطير، نظراً لفرح هؤلاء الشباب بالأعمال التى تقوم بها "داعش"، بل ويكفرون المجتمع. وتابع سلامة: "هؤلاء شباب مغرر بهم، وعلى الدولة أن تثقفهم دعويا، وأن تعيدهم إلى حظيرة المجتمع".

وأضاف "سلامة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أنه يجب على الأجهزة الأمنية عدم ضبط هؤلاء الشباب لأنهم أبرياء وأطهار أجبرتهم ظروف الفقر والجهل على إتباع هذا الطريق.



"آخر النهار": صفاء حجازى تُطالب بالخروج لفاصل بـ"آخر النهار" لترد على هاتفها المحمول.. وتؤكد: التعيين بماسبيرو متوقف منذ 25 يوليو 2011

متابعة رفيدة عوضين

طلبت الإعلامية صفاء حجازى، رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى، أثناء حوارها مع الإعلامى "عادل حمودة" ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" بالخروج لفاصل إعلانى وذلك لكى ترد على مكالمة هاتفية جاءت لها على الهواء، وقال "حمودة" بعد عودته إنها كانت تتابع جزء من عملها.

وقالت الإعلامية صفاء حجازى، إن عدد موظفى ماسبيرو أصبح 36 ألفا وليس 43 ألف، وذلك بسبب عدم تشغيل عمالة جديدة لأن التعيين متوقف من يوم 25 يوليو 2011، وهناك من يرحل بالمعاش أو الوفاة.

وأضافت "صفاء"، خلال حوارها لبرنامج "آخر النهار"، إن القطاع الهندسى بماسبيرو هو العمود الفقرى لقطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مشيرة إلى أن ماسبيرو قدم يوم التنصيب فى أبهى صوره وقدم الإعلان عن مشروع قناة السويس الجديدة الثانية.

وتابعت رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى، "إننا نريد أن ندعم ماسبيرو وإلا يكون محل إهانة من البعض، مضيفة أنه ليس من مصلحة أحد استحضار دور على حساب دور آخر فلا يمكن استحضار الإعلام الخاص على حساب الإعلام الرسمى.

وذكرت "صفاء" ، أن واحدة من مشاكل ماسبيرو أنه ليس هناك مقابل مادى يعطى للضيوف، مشيرة إلى أنه هناك بعض الضيوف والرموز التى تأتى بدون مقابل وتقول إنها تدعم تليفزيون الدولة، مشددة على أن منطق الموظفين فى الإعلام لا ينفع لأنه فى هذه الحالة لن يكون إعلام مبدع أو جاذب.

وأوضحت "صفاء"، أن الإعلام الوطنى له جناحان وهما الإعلام الرسمى والإعلام الخاص، لافتة إلى أنه يجب أن يكون هناك ترتيب بين الجناحين لكى تستقيم الأمور.

وقالت الإعلامية صفاء حجازى، إن هناك بعض المشاكل الموجودة فى الإعلام الرسمى يمكن أن تكون سببا فى تعثره، مضيفة أن هذه المشكلات تكون على مستوى العمالة أو الكفاءات أو الكوادر والنواحى العملية.

وأضافت "صفاء" ، أن الإعلام الخاص ينتقى أفضل العناصر والكوادر الأعلى مهنية، مشيرة إلى أن الإعلام الخاص ترعرع وتمدد ولكن معظم كوادر الإعلام الخاص من التليفزيون المصرى.

وأوضحت رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى، أنه وصلت نسبة اعتماد الإعلام الخاص على كوادر الإعلام الرسمى من مخرج ومصور ومذيع ومترجم ومحرر ومراسل وهندسة إذاعية لـ40%، ووصلت إلى 50% فى بعض المذيعين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة