حصاد المحافظات.. مُدرّس بالمنيا يدّعى امتلاكه لبقرة لبنها يشفى من "فيروس سى".. وجنازة شهيد الشرطة بالغربية تهتف ضد الإخوان وتطالب بالقصاص.. وإصابة طفلين بعد سقوط قذيفة بجوار منزلهما برفح

الإثنين، 18 أغسطس 2014 11:25 م
حصاد المحافظات.. مُدرّس بالمنيا يدّعى امتلاكه لبقرة لبنها يشفى من "فيروس سى".. وجنازة شهيد الشرطة بالغربية تهتف ضد الإخوان وتطالب بالقصاص.. وإصابة طفلين بعد سقوط قذيفة بجوار منزلهما برفح وزير القوى العاملة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: حسن عبد الغفار ـ شريف الديب ـ عادل ضرة - جمال حراجى - خالد حجازى - هيثم البدرى - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - محمد حسين - أسامة السيد - مصطفى عادل - أحمد عبد الهادى بكير

شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الاثنين، حيث قام ابن بقتل والده بالمنصورة، وادّعى سقوطه من على السلم، وانتحر فلاح بأسيوط بعد قتله والدته وإصابة شقيقه، وافتتحت وزيرة التضامن مكتب تأمينات بالخانكة يخدم 10 آلاف منشأة ، وقامت وزيرة القوى العاملة بزيارة لمحافظة الإسماعيلية ومشروع حفر قناة السويس الجديدة بشرق القناة، وتقرر حبس ضابط شرطة 15 يومًا بتهمة سرقة سلاح ميرى خاص بأحد زملائه فى البحيرة.

ففى المنيا، ووسط حالة من الجدل الواسع وتباين الآراء بين أهالى القرى بمحافظة المنيا وعشرات المرضى بفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى "سى"، إلى جانب صمت الجهات الصحية لنفى أو تأكيد ما يحدث، ذاع صيت "خالد جمعة إسماعيل" أخصائى اجتماعى بمدرسة بنى أحمد التابعة لمركز المنيا، بعد أن انتشرت الحكايات حول البقرة التى يشفى لبنها من فيروس سى.

وانتقل "اليوم السابع" إلى منزل المدرس، وحاولنا أن نقوم بتصوير البقرة، والتى أكد أنها بقرة عادية، إلا أنه يرفض أن يقوم أحد بتصويرها بدون إبداء أى أسباب.، ويقول خالد "فوجئنا فى أحد الأيام بهذه البقرة وقبل أن تلد ينزل من درعها اللبن فخشينا أن تكون حالة مرضية لأن ذلك سوف يؤثر على عملية العشار، فتوجهنا بها إلى الوحدة البيطرية، وهناك كانت المفاجئة عندما أخبرنا طبيب الوحدة أن البقرة سليمة وأن ما حدث لها يعد شيئا فريدا، لأنه لا يحدث إلا فى الماعز أو الجمال وهذه أول حالة من نوعها".

وأكد خالد أن الطبيب أخذ عينة وقام بتحليلها فوجد أن اللبن الذى ينزل من البقرة يساعد فى شفاء المرضى من فيروس سى، وكان هذا الكلام منذ حوالى 4 شهور، مضيفا "وهبناها لله وبدأ الأمر ينتشر بين أهالى القرية والقرى المجاورة، والغريب أن البقرة كانت تدر لبنا لا يتجاوز كوبا ونصف كوب صغيرا، بينما يتزايد أعداد المتوافدين علينا، حيث وصل عدد الراغبين فى تناول اللبن والراغبين فى الحصول عليه إلى نهاية 2015 وما زالت الناس تتوافد".

وأوضح أن هناك الكثيرين الذين أكدوا أنه بعد تناول جرعتين من اللبن تم شفاؤهم ولدينا تحاليل طبية قبل وبعد تناول اللبن للمريض، موضحا أنه لا يحصل على مقابل مادى، ولكن هو لله فقط، مشيرا إلى أنه لن يتقاضى ثمن ما أنعم الله به على الناس، مضيفا أن "البقرة ترفض العشار وقمنا بفحصها أكثر من مرة لأن عمرها سنتان حتى تطلب العشار إلا أنه لا جدوى من ذلك"، مؤكدا أنه يخفى البقرة فى مكان آمن ولا أحد يراها أبدا، وهى مثل باقى البقر لن يعرفها أحد إذا وقفت بينهم.

وفى الغربية، شيع الآلاف من أهالى قرية ميت حواى مركز السنطة جنازة الشهيد أمين الشرطة جلال الرياشى، شهيد الهجوم الإرهابى على كمين متحرك بطريق شنراق الأنبوطين، بمركز السنطة، وتقدم الجنازة اللواء أحمد بكر مساعد أول وزير الداخلية لوسط الدلتا، واللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية، واللواء عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث الجنائية، والعميد ناصر عطية مأمور مركز السنطة، والعقيد حسين غنيم رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة، والقيادات الأمنية وأصدقاء الشهيد.

وخرجت الجنازة عقب صلاة الظهر وسط حالة من الغضب الشديد التى سيطرت على الأهالى الذين رددوا هتافات "لا إله إلا الله الإرهاب عدو الله"، "لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله"، وطالبوا بالقصاص من الجناة وسرعة تقديمهم للعدالة، كما طالبوا بالضرب بيد من حديد على الإرهاب الغاشم الذى لا يفرق بين أبناء الوطن، والذى يهدف لزعزعة الأمن والاستقرار، وتم تشييع جثمان الشهيد إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بقرية ميت حواى بالسنطة.

وفى سيناء، أصيب طفلان بشمال سيناء إثر سقوط قذيفة بجوار منزلهما برفح منذ قليل، وقالت مصادر طبية وشهود عيان، إن قذيفة سقطت بالقرب من منزل فى قرية "المطلة" غرب مدينة رفح، وتم نقلهما لمستشفى العريش العام وتبين إصابتهما بشظايا وجروح، ويذكر أن هذه القرية شهدت الأسبوع الماضى مقتل طفلة وإصابة طفلين آخرين إثر سقوط قذيفة بالقرب من منزلهم.


فى الدقهلية، أمر رئيس نيابة مركز المنصورة، بحبس كهربائى، أربعة أيام على ذمة التحقيق، وذلك بعد أن اعترف بقيامه بقتل والده، وترجع وقائع الحادث بعد أن تلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء السعيد عمارة مدير مباحث المديرية بوصول جثمان "حسن احمد إبراهيم أحمد" (63 سنة)، المقيم بقرية طناح التابعة لمركز المنصورة جثة هامدة إلى مستشفى المنصورة.

وبسؤال ابنه "حسن" (41 سنة) كهربائى أقر بسقوط والده من على سلم المنزل، وأصيب فى جانبه الأيسر، نتيجة وجود سيخ حديدى أسفل السلم، وهو ما أكد عليه اثنان آخران من أبناء المجنى عليه، وبعد شك رئيس المباحث فى أقوال الابن، وعرض المجنى عليه على الطب الشرعى أكد وجود جرح نافذ من الجهة اليسرى ونزيف داخل الصدر نتيجة طعنه، وأشارت إلى وجود شبهة جنائية بالواقعة.

وبتضييق الخناق على الابن اعترف بوجود خلاف بينه وبين والده، فتطور الخلاف بينهم فاستل سكينا، وقام بطعنه، واتفق مع باقى أشقائه على أقوالهم السابقة، وتم تحرير المحضر رقم 8192 جنح مركز المنصورة، وتم عرضه على النيابة العامة التى أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وفى أسيوط، لقت ربة منزل ونجلها مصرعهما، وأصيب نجلها الثانى بقرية بهيج التابعة لمركز أسيوط إثر قيام نجلها الأول بإطلاق النيران عليهما وانتحر بعد ذلك، وكان اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة أسيوط يفيد بوجود إطلاق أعيرة نارية ومتوفين ومصابين بذات الناحية.

وبالانتقال والفحص تبين وفاة كل من "نادية.أ.أ.ع" 45 سنة ربة منزل ونجلها "طاهر.ع.م.ص" فلاح، إثر إصابتهما بطلق نارى وكذا إصابة نجلها الثانى المدعو "محمد.ع.م.ص" 25 سنة فلاح بطلق نارى، وتم نقل الجثتين والمصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعى.

وبسؤال البعض من أهالى القرية قرروا قيام المجنى عليه الثانى بالتشاجر مع شقيقه فأطلق عدة أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته أحدثت وفاة والدته وإصابة شقيقه، وعقب ذلك أطلق النيران على نفسه، مما أدى إلى وفاته، وجار سؤال المصاب عن ظروف وملابسات الواقعة عقب تماثله للشفاء، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول ظروف وملابسات الواقعة، وضبط السلاح المستخدم، وجار تحرير المحضر اللازم.

وفى القليوبية، افتتحت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الاثنين، مكتب التأمينات الاجتماعية الجديد بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية بإجمالى تكلفة تصل إلى 3.8 مليون جنيه، بحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية والقيادات التنفيذية بالمحافظة. وأكدت الوزيرة فى بيان لها اليوم أن المكتب يخدم 10 آلاف منشأة.

ويبلغ عدد المؤمن عليهم 37.5 ألف مؤمن عليه، وأن عدد المستحقين للمعاش 26 ألف مستحق، بينما بلغ إجمالى المعاشات المنصرفة شهريا 2.4 مليون جنيه وسنويا 28.5 مليون جنيه. ويأتى افتتاح مكتب التأمينات الجديد فى إطار حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى الخدمات التأمينية المقدمة والتيسير على أصحاب المعاشات، والمؤمن عليهم وأصحاب الأعمال. وأضافت أن المكتب مكون من ثلاثة طوابق مقام على مساحة 500 م2 ومجهز بشكل حديث لسهولة أداء الخدمة.

كما يحتوى المبنى على صالات ذات مساحات واسعة مجهزة باستراحات لخدمة جمهور المتعاملين. وقدم المحافظ الشكر للوزيرة على زيارتها للمحافظة وعما تبذله من جهد فى توفير خدمات لمواطنى محافظة القليوبية، ومن جانبها قالت آمال عبد الوهاب، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاعى الأعمال العام والخاص، إن عدد المكاتب التأمينية بمحافظة القليوبية 13 مكتبا، وإن عدد المنافذ 105 منافذ صرف، وعدد المؤمن عليهم 322 ألفا وعدد المستحقين للمعاش 148 ألفا، وأن المعاشات المنصرفة سنويا 128 مليون جنيه.

وفى الإسماعيلية، أكدت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن المشروع القومى الكبير لتنمية محور قناة السويس والذى يمثل حلم مصر العظيم سوف يستوعب ما يصل لنحو مليون فرصة عمل لأبناء وشباب مصر.

وأضافت أن الوزارة أعدت خطة خاصة للربط بين الاحتياجات الفعلية من العمالة وشباب الخريجين من مختلف التخصصات ومن يبحثون عن فرص عمل وأن هذا سوف يساهم بشكل كبير فى القضاء على مشكلة البطالة.

وأشارت إلى أنه تقرر إعداد خطة لربط طلبات راغبى العمل بفرص العمل الحقيقية المتوفرة فى المشروع، وجاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها وزيرة القوى العاملة لمحافظة الإسماعيلية، وكان فى استقبالها اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية واللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة وخلال اللقاء الذى عقده محافظ الإسماعيلية مع وزيرة القوى العاملة بمكتبه، وأشاد المحافظ بجهود وزارة القوى العاملة ودعمها المتواصل وتعاونها مع المحافظة فيما يتعلق بشأن حل كل المشاكل والقضايا المتعلقة بجميع العاملين بمختلف القطاعات والمؤسسات والهيئات.

وعقب اللقاء قامت وزيرة القوى العاملة والهجرة يرافقها محافظ الإسماعيلية بالعبور شرقا لزيارة موقع العمل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة والالتقاء بالعاملين بالمشروع فى حضور اللواء كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على المشروع، وأكدت الوزيرة أنه تم حصر جميع العاملين بالمشروع الجديد لحفر قناة السويس وبالتعاون مع الشركات القائمة بالعمل، وذلك لتطبيق قانون العمالة غير المنتظمة على جميع العاملين بالمشروع وتوفير كل سبل الرعاية الصحية والاجتماعية والعلاج والدواء والتأمينات الاجتماعية.

وأشارت إلى أنه تم إعداد خطة لتنظيم عدد 20 قافلة خدمية من وزارة القوى العاملة والهجرة والتى انطلقت أولاها اليوم لتقديم وتوفير الدعم اللازم للعاملين بالمشروع وتقديم كل الخدمات وأكدت أنه سوف يتم تسجيل جميع العمالة فى مشروع تنمية محور قناة السويس بوحدة العمالة غير المنتظمة بالوزارة.

وفى سياق متصل أشارت الوزيرة إلى أنه على من يرغب فى الالتحاق بالعمل بالمشروع عليه الدخول على موقع وزارة القوى العاملة على شبكة الإنترنت وتسجيل بياناته الشخصية.

ومن جهته أشار اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، إلى أن المحافظة قد انتهت من الإعداد والتجهيز لفتح مكتب بريد بموقع مشروع حفر القناة الجديدة لتقديم كل الخدمات البريدية للعاملين بالمشروع علاوة على التنسيق فيما بين المحافظة وأجهزة وزارة التموين وفتح منافذ لتوفير كافة السلع الغذائية والاستهلاكية وتوزيع الخبز مجاناً على جميع العاملين، وأضاف اللواء كامل الوزيرى، رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على المشروع، أنه تم الوصول إلى رفع ما يزيد عن 11 مليون متر مكعب من الرمال من ناتج الحفر مع بداية اليوم الحادى عشر لبدء تنفيذ المشروع بخلاف الأعمال المساحية وأن عدد الشركات العاملة فى الحفر حتى الآن قد بلغ 42 شركة.

وفى البحيرة، قرر المستشار طارق حمودة رئيس نيابة الرحمانية، بإشراف المستشار محمد خطاب المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، حبس ضابط شرطة 15 يوما لاتهامه بسرقة "طبنجة" ميرى من أحد زملائه.

وكان اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا من اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية يفيد اختفاء سلاح ميرى من أحد الضباط بقسم شرطة الرحمانية وبعد الفحص والتحريات تبين أن أحد زملائه، ويدعى "أ.ح.م" هو المتهم بذلك، وبعد حركة التنقلات الأخيرة، تم ضبطه خلال عمله بمديرية أمن سوهاج وبحوزته السلاح المسروق، وتم ترحيله إلى مديرية أمن البحيرة، وبالعرض على النيابة قررت حبسه 15 يوما على ذمة القضية.


بالصور.. تكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والفنية بمطروح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة