حلول رائعة لتجهيز الطعام أثناء انقطاع الكهرباء على ضوء الشموع

الإثنين، 18 أغسطس 2014 05:02 م
حلول رائعة لتجهيز الطعام أثناء انقطاع الكهرباء على ضوء الشموع الشيف ريهام أبو علفة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انقطاع الكهرباء المتكرر ولفترات طويلة يعطل سيدات البيوت عن أداء أعمالهن فى المنزل، ومن هذه المهام تقديم الطعام لأفراد الأسرة، لهذا تقدم الشيف ريهام أبو علفة، طريقة عمل بعض أنواع الطعام البسيطة والمحببة للأطفال على أضواء الشموع.

وتقول، فى أوقات وجود الكهرباء يمكن أن تقوم سيدة المنزل بتحضير أطعمة بسيطة وتضعها فى الثلاجة ثم تستكملها على أضواء الشموع فى فترات الانقطاع، ولأن فصل الصيف يفضل فيه الأطفال تناول المأكولات السريعة والخفيفة، يمكن أن نقطع الخضروات من فلفل الألوان، زيتون، بصل، طماطم والخضروات الورقية ونقسمها فى علب، وتبقى صالحة لمدة يومين فى الثلاجة.

ويمكن سلق الحمص وكذلك الفاصوليا البيضاء والبنجر ووضعهم فى الثلاجة واستخدامهم لفترات أطول من الخضروات، أما بالنسبة للبطاطس نسلقها ونحفظها مقطعه مكعبات مع زيت الزيتون فى الثلاجة ويتم استخدامها خلال اليوم.

وتضيف، بالنسبة للمكرونة يمكن وضع أربع ملاعق زيت عليها بعد سلقها وتصفيتها ووضعها فى علبة فى الثلاجة، أما بالنسبة للمعلبات المفيدة فى تحضير الأطعمة مثل التونه والفاصوليا الحمراء وذرة صفراء يجب أن نحتفظ بهم دائما.

وأثناء انقطاع الكهرباء نبدأ فى تحضير الأطعمة المناسبة بدون معاناة، نظرا لاستعدادنا له من قبل، نبدأ بتجهيز المكرونة بخلط التونة مع البصل والليمون والزيتون وملعقة ذرة صفراء معلبة ونقلبهم ثم نضعهم على المكرونة ونقلبهم جيدا.

أو إضافة المكرونة مع الرومى المدخن المقطع مربعات وملعقة مايونيز وبصل أخضر مقطع وزيتون أخضر وملعقة خل وملعقة زيت وملح وفلفل.

وبنفس خلطة التونة السابقة يمكن أن نضيف إليها مكعبات البطاطس والفاصوليا الحمراء وتقديمها أيضا، وعند وضع الخس مع التونة يصبح لدينا طبق سلطة تونة.

وتشير ريهام إلى أن حمص الشام طبق سلطة صحى وشهى ومغذى ويقدم بجانب المشويات التى نكون قمنا بتجهيزها بالتتبيلة من قبل وندخلها الفرن فقط وقت تناولها.

وأنواع السلطات كثيرة ويمكن أن نطلق العنان لها ونقدمها بجانب الأطعمة، مع تجديد الأطعمة المتبقية فى الثلاجة وتقديمها بطريقة مختلفة بعد الاحتفاظ بها فى الثلاجة.

وبعد أى وجبة علينا أن نحرص على تقديم الفواكه المتنوعة لأفراد الأسرة فهى تعطيهم شعور بالبرودة وقت انقطاع الكهرباء ويعوضهم عن العرق المفقود مع الحر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة