دفاع "رفح الثانية": محاضر التحريات مزورة وحدث تلاعب فى الأوراق

الإثنين، 18 أغسطس 2014 01:03 م
دفاع "رفح الثانية": محاضر التحريات مزورة وحدث تلاعب فى الأوراق عادل حبارة
كتب محمد عبد الرازق - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، جلسة محاكمة المتهمين "عادل حبارة" و34 متهمًا آخرين بخلية "المهاجرين والأنصار"، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية" بعد اتهامهم بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وجنوب سيناء، ونسب لهم ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية"، التى راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندى الأمن المركزى، بجانب قتل مجندين بـ"بلبيس"، واتهامات أخرى، بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشاريين عبد الشافى السيد عثمان وحمادة السيد الصاوى، وسكرتارية حمدى الشناوى وراضى رشاد.

قدم دفاع المتهم محمد إبراهيم عساكر صورة من محضر محرر بتاريخ 5 يناير 2014منسوبة للشاهد النقيب عمرو عمار مثبت به، أنه بناء على قرار المحكمة الصادر بجلسة 19 فبراير 2014 بالتحرى عن المتهم "محمد إبراهيم عساكر" هو المعنى بالتحرى من عدمه، وهل إذا كان يوجد بالمركز شخص آخر بنفس الاسم؟، قامت المحكمة بمراجعة قرارها فى 19 فبراير 2014، وتبين إصدارها قرار الاستعلام المشار إليه.

وسألت المحكمة الشاهد كيف أجرى التحريات فى 5 يناير 2014، بالرغم من أن القرار صادر فى 19 فبراير 2014، فقرر بأنه خطأ مادى غير مقصود، وأكد أنه أجرى التحريات بالفعل فى تلك الواقعة.

وقرر الدفاع أنه يتمسك بطلب إحالة تلك الواقعة للتحقيق، وطعن على ذلك المحضر "التحريات" بالتزوير، وقال إنه لا يشفع للشاهد، أن الخطأ المادى كان غير مقصود، مشددا على أن هناك تلاعبا فى الأوراق".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة