بطرس بطرس غالى: حفر قناة السويس ملحمة عبور جديدة نحو البناء والتقدم

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 11:05 ص
بطرس بطرس غالى: حفر قناة السويس ملحمة عبور جديدة نحو البناء والتقدم الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يمثل ملحمة عبور جديدة للمصريين نحو التقدم والبناء وتحديا جديدا يواجهه أبناء الشعب المصرى من أجل تحرير الإرادة.

وقال غالى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن تمويل هذا المشروع الوطنى ذاتيا يعد رسالة جديدة توضح مدى ارتباط المصرى بأرضه وقناته التى حفرها الأجداد بدمائهم وحررها الآباء بدمائهم واليوم يحفرها المصريون بسواعدهم وأموالهم.

وأشار إلى أن شهادات استثمار قناة السويس الجديدة هى رسالة لكل منافذ التمويل الخارجية تعنى أن شعب مصر قادر وعازم على تنفيذ مشروعه الوطنى بالاعتماد على الذات وليس على الخارج.

وأكد غالى فى ختام تصريحه أن المطلوب الآن هو التفاف كل أبناء مصر واصطفافهم لمساندة الدولة المصرية وحماية مؤسساتها، باعتبار أن دولة المؤسسات هى الدولة الحديثة التى تحقق أهداف الشعب وثورته وعلى العكس فإن دولة بلا مؤسسات تعنى الفوضى والهدم، والصورة من حولنا واضحة وجلية وشاهدة على ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة