"صحافة القاهرة": تشريعات جديدة لتغليظ عقوبات المخربين.. وزير الدفاع: تأمين مصر مهمة مقدسة.. 1500 قطعة أرض لبناء مدارس فورا.. أولياء أمور الطلاب العائدين من ليبيا: الوزارة ترفض اعتماد شهادات أبنائنا

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 02:19 ص
"صحافة القاهرة": تشريعات جديدة لتغليظ عقوبات المخربين.. وزير الدفاع: تأمين مصر مهمة مقدسة.. 1500 قطعة أرض لبناء مدارس فورا.. أولياء أمور الطلاب العائدين من ليبيا: الوزارة ترفض اعتماد شهادات أبنائنا صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان – أحمد عبد الرحمن – رفيدة عوضين - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير الدفاع: حريصون على امتلاك منظومة متكاملة من الأسلحة.. انتهاء تعديلات المعاش المبكر.. وتفعيله بأثر رجعى.. منع ابنة شقيق أبو إسماعيل من السفر إلى الأردن، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.



أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، قضية اقتحام السجون والهروب من سجن وادى النطرون، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان، لـ23 أغسطس، لاستكمال سماع شهود الإثبات وطلبات الدفاع، وعرض محمد البلتاجى على مستشفى المنيل الجامعى وإجراء الجراحة على نفقته الخاصة، مع تغريم الشاهدين رقمى 20 و38 500 جنيه لكل منهما لتغيبهما عن حضور الجلسة، وبدأت المحكمة بسؤال القاضى لـ"عصام العريان" عن انتهاء جلسات العلاج الطبيعى الخاصة به عقب إجراء عملية جراحية له وطلبه الإعفاء من حضور الجلسات، قائلا له "مفيش إعفاء من الجلسات"، فكرر العريان طلبه، كما قدم الدفاع روشتة إلى المحكمة بحالة محمد البلتاجى لإجراء عملية "فتق"، وطلب البلتاجى من المحكمة السماح له بإجراء عملية جراحية بالبطن بمستشفى قصر العينى التخصصى، وليس مستشفى ليمان طرة، لأنه يريد أن يقوم بإجرائها بالمنظار، وهذا غير متوفر فى مستشفى السجن، ورد القاضى بأن تقرير مستشفى السجن هو الذى يحدد ذلك.

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمشروع الذى تنفذه أحد تشكيلات الدفاع الجوى، الذى يأتى فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

شملت مراحل المشروع العديد من الأنشطة التدريبية والمهام التخصصية لقوات الدفاع الجوى منفردة، وبالتعاون مع القوات الجوية والحرب الإلكترونية بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، وأظهر التدريب مدى التعاون الوثيق بين الأفرع الرئيسية وهيئات وإدارات القوات المسلحة للتصدى للتهديدات والعدائيات الجوية المختلفة، وتأكيد قدرتها على تنفيذ المهام بتنسيق وتعاون كامل فى إطار معركة الأسلحة المشتركة الحديثة، وناقش القائد العام القادة والضباط المشاركين فى أسلوب اتخاذ القرار المناسب لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات، وقدرتهم على التعامل مع الأهداف بدقة وكفاءة عالية.

بريطانيا توقع على اتفاقية مصرية لاسترداد أموال "غالى" و "الظواهرى" و"غنيم" و"الزمر" و"القرضاوى"

وزير الصحة يحيل عددا من قيادات المستشفيات المقصرة فى 5 محافظات للمساءلة القانونية

عبود الزمر لحاملى السلاح: حق القصاص موكول لولى الدم وحده

"الزراعة" تستكمل 70% من أجهزة مصنع لقاح الحمى القلاعية لإنتاج مليون جرعة



قرر القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، فصل أى إمام أو خطيب يثبت بالدليل القاطع تورطه فى التخريب، وتدمير مرافق البنية التحتية كالكهرباء أو وسائل النقل، أو أى من المنشآت العامة، أو يستخدم المنابر فى التحريض على التخريب، أو الدعوة إلى تكفير المجتمع، وصدر هذا القرار بعد اجتماع القطاع الدينى برئاسة الشيخ محمد عبد الرازق، وبحضور الشيخ محمد عز الدين وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والشيخ سيد عبود وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم.

أزالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، مخاوف سكان منطقة ماسبيرو، من تداعيات تجديد استثمار المنطقة على استقرارهم بها، وقالت الوزيرة - فى مؤتمر جماهيرى أمس الأول مع سكان المنطقة، بأرض وابور الثلج بشارع الجلاء - إن الإنسان يهمنا أكثر من الطوب والأسمنت، وبددت الوزيرة مخاوف أهالى المنطقة من الإجلاء، مؤكدة أن خطة الدولة لا تنوى تهجير أى مواطن من أرضه، وخاطبت الأهالى بقولها: "روحوا مطمئنين محدش هيتهجر، ولن يتم تنفيذ أى خطة دون الاستماع إليكم أولا".

صدقى صبحى: مستمرون فى تحديث منظومة الدفاع الجوى

وزير الصحة يلاحق فساد المستشفيات بـ"الفريق الطائر"

أمريكا تستعين بالحرس الوطنى لوقف مظاهرات ميزورى

مفاوضات "ماراثونية" لهدنة طويلة بغزة.. وأبو مازن بالقاهرة السبت



خسرت البورصة أمس 3 مليارات جنيه، بعد 5 جلسات متتالية من الصعود، وأرجع الخبراء هذا التراجع إلى أن عمليات جنى الأرباح التى سيطرت على أداء المؤسسات وصناديق الاستثمار دفعت السوق إلى الهبوط، وأصبح رأس المال السوقى 316.7 مليار جنيه.

أعلنت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن والتأمينات الاجتماعية، أنه تم الانتهاء من تعديلات قانون المعاش المبكر وإجراء التعديلات اللازمة عليه بعد موافقة مجلس الدولة، وسيتم رفعه قريباً إلى رئيس الجمهورية لتفعيله بأثر رجعى ابتداء من 1 يوليو 2013، وذلك لحل كل المشكلات المتراكمة فى هذا الشأن التى تهم ملايين العاملين على مستوى الجمهورية، جاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها أمس لافتتاح مكتب تأمينات الخانكة ورافقها المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية واللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية.

توقف المرحلة الثالثة للتنسيق واستكمالها بعد نتيجة الثانوية

د.على جمعة: فوجئنا بمسجونين بسبب 56 جنيها

850 مليون جنيه لمدة 4 سنوات لحماية سيناء من السيول

رحلتان إضافيتان "لقابس" لإعادة المصريين من ليبيا



اجتمع هشام رامز، رئيس البنك المركزى المصرى الاثنين، مع رؤساء البنوك العامة: الأهلى، ومصر، والقاهرة، لدراسة المقترحات التى انتهت إليها اللجان المشكلة من البنوك الثلاثة لعملية طرح شهادات الاستثمار الخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة، فيما قالت مصادر مصرفية إن عدم تبرع البنوك الأجنبية، والخاصة، لصندوق "تحيا مصر" وراء استبعادها من المشاركة فى تمويل المشروع، أو طرح شهادات الاستثمار، وكشف مصدر مصرفى رفيع المستوى أن موعد عملية الطرح لم يتحدد بعد، وأن "رامز" أمر البنوك بعدم تحصيل رسوم إدارية على الشهادات، من جانبه أكد هانى قدرى وزير المالية أن وزارته ستضع ضوابط الاكتتاب فى شهادات قناة السويس الجديدة وستعلنها خلال أيام، حيث سيكون الاكتتاب دون حد أقصى، مع السماح لبعض أنواع الشركات المملوكة بالكامل لمصريين فقط بالمشاركة، وسيتم سداد عائد الشهادات 12% من إيرادات القناة.

تسود حالة من الفوضى والرعب على طرق الواحات أعقاب إخلاء الأكمنة الأمنية بعد الحادث الإرهابى الذى تعرض له كمين الفرافرة فى ١٩ يوليو الماضى، وأدى إلى استشهاد ٢١ ضابطاً وجندياً وإصابة ٤ آخرين من القوات المسلحة، ما تسبب فى أن تصبح الواحات "فريسة" للخارجين على القانون، ويصبح الطريق ممهداً أمام الإرهاب لدخول الواحات، "المصرى اليوم" تفقدت كمين الكيلو ١١٢ بطريق الخارجة - أسيوط بعد أن أصبح خاليا من أى تواجد للشرطة الذين حرصوا قبل مغادرتهم على خلع الأبواب والنوافذ من مبنى الكمين، ولم يتبق من ذكرى الشرطة إلا مجموعة من الأوراق البالية لـ"دفتر أحوال" ضم بلاغات لشرطة النجدة عن مهربين وسيارات مخالفة خلال سنوات سابقة، تمكن أفراد الكمين وقتها من ضبطها وتقديم المتهمين للعدالة، ما يعظم من الدور الذى كان يقوم به هذا الكمين فى دعم الأمن والاستقرار بالواحات.

التموين تدرس إضافة "الفينو" إلى منظومة الدعم بسعر 5 قروش للرغيف

الحكومة تبحث تعديل قانون التظاهر

انقطاع الكهرباء يصل 20 ساعة والعجز يتجاوز 5 آلاف ميجاوات

وزير الداخلية: مخططات "الإخوان" لإثارة العنف بالجامعات "مرصود"



منعت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى، أمس الاثنين، ابنة شقيق الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية، المحبوس على ذمة العديد من القضايا، من السفر إلى المملكة الأردنية لعدم استيفائها أوراق السفر، وقال مصدر أمنى إن الفتاة يحق لها السفر بمفردها لكونها مواطنة أمريكية، وتحمل جنسيتها المصرية، وأن السبب فى منعها من السفر هو أن الجواز الأمريكى ليس مثبتاً به أختام دخولها للبلاد، ويجب عليها استيفاء الأوراق اللازمة من مصلحة الجوازات، وتقديمها للجواز المصرى الذى وصلت به والمرفق به ختم وصولها من أمريكا.

قال المستشار حسن بدراوى مساعد وزير العدل لشئون التشريع، إن إدارة التشريع بالوزارة ستتولى مراجعة مشروع قانون مكافحة قانون الحرب والإبادة الجماعية التى أعدته الإدارة السابقة برئاسة المستشار عمر الشريف، مؤكدا أن مشروع القانون لا يزال فى مقر وزارة العدل.

وأضاف بدراوى لـ"الشروق" أن الأحد الماضى كان أول يوم عمل رسمى له بالوزارة، وأنه سيتولى الإطلاع على جميع مشروعات القوانين التى أعدتها الإدارة السابقة، نافيا أن يكون قد أدلى بتصريحات صحفية حول قانون التظاهر.

وأوضح أنه عقد أول اجتماعاته مع وزير العدل المستشار محفوظ صابر أمس الأول، وأنه يحتاج إلى وقت لمراجعة كل مشروعات القوانين التى أعدتها إدارة التشريع، مؤكدا أنه سيبحث مع وزير العدالة الانتقالية المستشار إبراهيم الهنيدى، الذى يترأس لجنة الإصلاح التشريعى، جميع التشريعات الإدارية التى تسهم فى مكافحة الفساد وتزيد من تفعيل قوانين الشفافية والنزاهة.

هيئة دفاع الإخوان تطعن على حكم إعدام مرشدها فى أحداث بالمنيا

الجيش يضاعف إجراءات التأمين لمواجهة "المفخخات" فى سيناء

العشرى: تطبيق قانون العمالة غير المنتظمة على العاملين بمشروع قناة السويس

اتحاد الصناعات يتبنى مبادرة المليار جنيه لدعم "تحيا مصر"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة