عسكرى عراقى :هروب قادة داعش من تكريت

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 06:40 م
عسكرى عراقى :هروب قادة داعش من تكريت الفريق قاسم عطا المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث بأسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق قاسم عطا، اليوم الثلاثاء أن القوات العراقية استطاعت أن تقوم بتنفيذ عملية أمنية موسعة ضد عصابات داعش الإرهابية فى محافظة صلاح الدين.

وقال عطا فى تصريح صحفى أن نقلته وكاله أنباء الأعلام العراقى"واع" أن القوات العراقية وضعت سيطرتها على الأرض فى العوجة القديمة وتقدمت باسناد جوى وطلعات سريعة دمرت مواضع مهمة"مشيراً الى أن"التقدم سيكون بصورة تدريجية وبحسب الخطة المرسومة له"لافتاً إلى"ابطال مفعول 40 عبوة ناسفة".

وأضاف أن "المعلومات تشير ونتيجة الضربات الجوية والقوات البرية الى هروب اغلب قيادات داعش الإرهابية باتجاه منطقة البوعجيل وهذه القيادات من العرب والأجانب الجنسية"مؤكداً أن" الصفحة الأولى من الخطة حققت نتائج مهمة وقد تنتهى اليوم وهناك عمليات كر وفر لمسافات قريبة من تكريت".

وقال الناطق باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة "لانستهدف المواطنيين وانما مقرات داعش ولدينا مؤشرات عن تواجدهم فى مبنى القصور الرئاسية وهنا نود أن نوجه النداء الى كافة ابناء صلاح الدين إلى التزام منازلهم للحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم فاننا نستهدف مقرات الدواعش".

وكشف عطا عن "طلعات جوية مكثفة سيقوم بها سلاح الجو في الساعات المقبلة على داعش"مشيرا الى ان"الارهابيين قاموا بتلغيم الطرق والسيارات وحتى قناني الغاز مما قد يبطئ من تقدم القوات الأمنية ولكنها تقوم بما يسمى قضم الأرض واليوم الجيش يتمدد لتطهير المدن مع تقلص داعش لاسيما بعد النجاح في السيطرة على سد الموصل".
وعلى صعيد أخر... قامت القوات بعملية أمنية واسعة انطلقت اليوم فى تكريت لتحرير المدينة من عصابات داعش الإرهابية وتمكنت القوات الأمنية خلالها من السيطرة على مبانى حكومية وانتشرت فى أسواق تكريت بعد هروب الإرهابيين من المدينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة