وورلد تريبيون: شرطة إسرائيل تراقب الأحياء العربية بطائرات بدون طيار

السبت، 02 أغسطس 2014 02:07 م
وورلد تريبيون: شرطة إسرائيل تراقب الأحياء العربية بطائرات بدون طيار الشرطة الإسرائيلية ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن الشرطة الإسرائيلية أشرفت على نشر طائرات بدون طيار لمراقبة الأحياء العربية من أجل تأمين القدس.

قال نير بركات، عمدة القدس الحالى - بحسب التقرير الذى بثته الصحيفة على موقعها الإلكترونى - إن الشرطة تستخدم طائرات بدون طيار ذات أجنحة دوارة لمراقبة الأحياء العربية بالمدينة.

وأوضح بركات أن الطائرات غير المأهولة، مزودة بكاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، من شأنها مساعدة الشرطة فى حماية البنية التحتية، ولا سيما السكك الحديدية الخفيفة الجديدة، التى دمرها من وصفهم بالمشاغبين الفلسطينيين فى يوليو الماضى.

وأضاف أن الهدف من ذلك المشروع هو تعزيز الأمن من خلال المراقبة الجوية للخط الحديدى الخفيف .. مشيرا إلى أن الطائرات بدون طيار - الموجهة من قبل مركز للقيادة والسيطرة - من شأنها أن تساعد أيضاً فى التعرف على المخربين الفلسطينيين- على حد تعبيره.

وقالت "وورلد تريبيون" إن البلدية اشترت الطائرات بدون طيار من شركة "بلادوركس"، وقالت الشركة أن إسرائيل اشترت ستة مروحيات صغيرة، حجم الواحدة منها 30 سم، ب بنحو 30000 دولار.

وصرح ران كراوس، رئيس "بلادوركس"، بأن الطائرة المستخدمة فى هذا المشروع مشابهة جداً لطائرات الهليكوبتر نظراً لأنها يمكن أن تحوم وتُظهِر صورا معينة، وأضاف بأن استخدام مثل هذه الطرازات الصغيرة سببه أن تلك المناطق مكتظة بالسكان".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة