أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مباحث القاهرة والأمن الوطنى تضبطان 12 متهماً بـ"كتائب حلوان".. وتواصلان جهودهما للقبض على باقى المتهمين.. مصادر: أحد المضبوطين اعترف برفع الفيديو على مواقع التواصل.. ومكان حصولهم على السلاح

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 02:45 م
بالصور.. مباحث القاهرة والأمن الوطنى تضبطان 12 متهماً بـ"كتائب حلوان".. وتواصلان جهودهما للقبض على باقى المتهمين.. مصادر: أحد المضبوطين اعترف برفع الفيديو على مواقع التواصل.. ومكان حصولهم على السلاح أحد المتهمين فى كتائب حلوان
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية عن تفاصيل عمليات التحقيقات والتحريات التى تجرى على قدم وساق فى جهاز وزارة الداخلية بأكمله ومديرية أمن القاهرة للتوصل إلى هوية المتهمين بتشكيل ما يسمى "كتائب حلوان".
وأضافت المصادر أن القوات بالعاصمة شنت عدة حملات بقيادة عدد كبير من قيادات الوزارة ومديرية أمن القاهرة وعلى رأسهم اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة، واللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، واللواء عصام سعد نائب مدير مباحث القاهرة، واللواء خالد يوسف حكمدار العاصمة، واللواء خالد متولى مدير قوات الأمن بالقاهرة، والعميد محمود خلاف رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة ومأمورى ورؤساء مباحث أقسام حلوان ودار السلام و15 مايو، للوصول إلى المتهمين فى ذلك الفيديو وغيرهم من رءوس الجماعات الإرهابية بجنوب العاصمة.
وشملت تلك الحملات عدة مناطق تكتظ بالعناصر الخارجة عن القانون، ويستقر بداخلها عدد كبير من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية ويتوقع أن يكون بينهم المتهمون الذين ظهروا فى فيديو "كتائب حلوان"، وعلى رأس تلك البؤر منطقة "عرب غنيم" التى قام المتهمون بـ"كتائب حلوان" بالظهور فى الفيديو من "عزبة الوالدة" بها.
وشدد المصدر على أن القوات نجحت عقب صدور فيديو "كتائب حلوان" فى القبض على أكثر من 150 متهمًا من أعضاء تلك الجماعات الإرهابية والعناصر الخارجة عن القانون والتابعة لجماعة الإخوان الإرهابية خلال الأيام القليلة الماضية، وتم استجواب جميع المتهمين من قيادات مباحث العاصمة ورجال الأمن الوطنى بوزارة الداخلية لمعرفة ما أن كان أحدهم ظهر فى فيديو "كتائب حلوان" من عدمه، وخرجت آخر تلك الحملات أمس الثلاثاء، وتوصلت إلى 12 متهمًا فى حلوان من تلك العناصر الإرهابية وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، وأنكروا جميعًا انتماءهم للخلية الإرهابية.
وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المتهم الوحيد الذى تم التأكد من ارتباطه بجماعة "كتائب حلوان" تجرى معه التحقيقات حاليًا من قبل رجال الأمن الوطني، حيث تبين من خلال التحريات أنه من قام برفع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، واعترف أنه قام بالفعل برفع الفيديو بعد تصويره وإجراء عمليات المونتاج عليه بالكامل عقب التصوير بـ48 ساعة.
واعترف المتهم أنه قام بتصوير المتهمين وعمل مونتاج للفيديو ونشره على مواقع التواصل، موضحًا أمام فريق المحققين أن المتهمين قاموا بشراء الملابس التى ظهروا بها فى الفيديو من "سوق التونسى" قبل التصوير بأسبوعين، أما الأسلحة فأحضروها من تاجر سلاح بالجيزة، وأعد هو وصاحب فكرة بث الفيديو الخطاب الذى نشروه قبل التصوير بـ24 ساعة وقاموا بتعديلها أكثر من مرة. وأضاف المتهم أمام فريق التحقيق أنهم كانوا يعدون عددًا كبيرًا من القنابل والعبوات الناسفة لتنفيذ عدة عمليات للهجوم على قوات الأمن فى قطاع جنوب القاهرة وأقسامها والكمائن الأمنية المختلفة، لتنفيذ تهديدهم الذى بثوه من خلال الفيديو، للتأكيد على أنهم قادرون على تنفيذ العمليات بصورة كبيرة.







اثنين من المتهمين المقبوض عليهم في حملة حلوان






احد المتهمين المقبوض عليه في حملة بحلوان







متهم آخر مضبوط في حملة بحلوان







متهمين ضبطتهم القوات الخاصة بحلوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

في انتظار حكم عاجل ورادع والا الثورة القادمة سوف تكون ضد القضاء

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين على

تسلم الأيادى انفخوهم

عدد الردود 0

بواسطة:

وهحد من ولادك يابلدى

هما اللى حكموه على انفسهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الزعيم

تسلم الايادي

ربنا ينصركه ياشرطه وجيش بلادي

عدد الردود 0

بواسطة:

Professor Sayed Khatab

كل تحيه واحترم لرجال الشرطه وقواتنا المسلحه

عدد الردود 0

بواسطة:

Someone

كلاب داعش

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي سالم

صجيج تسلم ايادي الشرطه

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

شكراااا للداخلية ولى سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل ربيع

قانون للسخره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عظيمه يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة