رئيس المعاهد الأزهرية يحيل رئيس لجنة للتحقيق و25 موجها للشئون القانونية لتغيبهم.. ويؤكد: الهدف من التشديد تخريج جيل منضبط خالٍ من التجاوزات.. وتنسيق مع ليبيا لفتح مرحلة دينية جديدة هناك

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 09:05 م
رئيس المعاهد الأزهرية يحيل رئيس لجنة للتحقيق و25 موجها للشئون القانونية لتغيبهم.. ويؤكد: الهدف من التشديد تخريج جيل منضبط خالٍ من التجاوزات.. وتنسيق مع ليبيا لفتح مرحلة دينية جديدة هناك الشيخ جعفر عبد الله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
كتبت مى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اليوم الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، سير امتحانات الدور الثانى للمرحلة الثانوية، حيث يؤدى اليوم طلاب القسم الأدبى امتحان مادة الجغرافيا، وذلك فى عدد من معاهد منطقة حلوان مثل معهد المعادى بنين وبنات، ومعهد الهدى بنين وبنات، مؤكدا أن تداول الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعى حدث بعد بدء الامتحان بحوالى 45 دقيقة.

وقرر عبد الله خلال جولته استبعاد رئيس لجنة معهد المعادى بنين بسبب منعه الطلاب التوقيع فى دفتر الحضور والانصراف، وهذا يخالف التعليمات لأنه من الممكن أن يأخذ الطالب ورقة إجابته ويغادر اللجنة، بالإضافة إلى التحقيق مع 7 موجهين فى نفس المعهد لتغيبهم و12 ملاحظا وخصم يوم من راتبهم بسبب تغيب 6 منهم من أول الامتحانات، وتغيب 6 آخرين مع التوقيع فى دفتر الحضور والانصراف.

أما فى معهد فتيات المعاهدى والذى يضم 3 معاهد أمر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بإجراء تحقيق موسع مع طالبة بمعهد المعادى بسبب عمل لجنة خاصة لها مع والدها الذى يعمل موجها فى المنطقة، ولكنه مستبعد من أعمال الامتحانات وذلك لمعرفة ملابسات الواقعة، بالإضافة إلى تحويل أوراق لجنة معهد حلوان بالكامل إلى لجنة خاصة للتصحيح ربما يكون هناك حالات غش، كما قرر التحقيق مع 13 ملاحظا لتغيبهم عن أعمال الامتحانات وخصم يوم من راتبهم.

وقال عبد الله فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك تنسيقا مع ليبيا لفتح مرحلة دينية هناك تكون أشبه بمعاهد البعوث الإسلامية، أما فيما يخص التحويلات من الأزهر إلى التربية والتعليم فأكد عبد الله أن النسبة هذا العام مرتفعة، وهذا بسبب الإجراءات المشددة التى أجراها الأزهر فى امتحانات الشهادات، مشيرا إلى أنه لا يوجد نسبة محددة لأن التحويلات تتم عن طريق المناطق الأزهرية، فكل منطقة تختلف نسبتها عن المنطقة الأخرى طبقا لكثافتها.

وأوضح الشيخ عبد الله أن تلك التشديدات التى تجرى فى الأزهر الهدف منها تخريج جيل منضبط خالٍ من التجاوزات، مشيرا إلى أن كثافة المناهج وتعدد المواد الدينية سبب أيضا فى تحويل الطلاب من الأزهر إلى التربية والتعليم، مشيرا إلى أن ولى الأمر يلحق ابنه فى البداية بالأزهر لكى يتأسس وبعدها يخفف من عليه عبء المواد، مؤكدا أن هذا يحسب إلى الأزهر.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن هناك لجنة موسعة تعقد لوضع مناهج للتعليم الأزهرى فى المرحلة الابتدائية بجانب مناهج التربية والتعليم يكون الأزهر هو المشرف الرئيسى عليها لتأسيس الطالب على الفكر الوسطى.

أما فيما يخص العام الدراسى الجديد، فأكد عبد الله أن أهم القرارات التى تم اتخاذها هذا العام هو تطبيق نظام الترمين فى مرحلة الشهادتين الابتدائية والاعدادية، وذلك أسوة بالتربية والتعليم ونزولا لرغبة أولياء الأمور لتخفيف العبء على الطالب، الذى يتسبب فى التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم.


موضوعات متعلقة..


تداول امتحان الجغرافيا للثانوية الأزهرية دور ثانى على مواقع التواصل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة