قناة الجزيرة ترفض اتهامات آل جور بشأن صفقة شراء كرنت تي.في

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 01:32 م
قناة الجزيرة ترفض اتهامات آل جور بشأن صفقة شراء كرنت تي.في قناة الجزيرة
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت قناة الجزيرة التلفزيونية اتهامات نائب الرئيس الأمريكى السابق آل جور ورجل الأعمال جويل هيات بأن القناة التى تتخذ من قطر مقرا أخلت بالعقد المبرم بين الجانبين لشراء قناة كرنت تي.في.

ورفع جور وشريكه دعوى قضائية بحق الجزيرة يوم الجمعة زعما فيها أن القناة الإخبارية مدينة لهما "بعشرات الملايين من الدولارات".

وقالت الجزيرة التى اشترت كرنت تي.فى مقابل 500 مليون دولار تقريبا إن مجموعة جور-هيات تعهدت بتعويضها بعد عملية البيع فى حالة رفع دعوى على الشركة لإخلالها بأى عقود ترجع إلى فترة إدارة جور وهيات للقناة.

وقالت الجزيرة أمريكا فى بيان أمس الثلاثاء، إن أطراف ثالثة تزعم أن كرنت تي.فى أخلت بالعقود خلال فترة إدارة مجموعة جور-هيات للقناة وأضافت أن تطمينات جور وهيات عن التزام كرنت تي.فى بالعقود "غير دقيقة".
وقالت الجزيرة إنه بموجب صفقة البيع جنبت مجموعة جور-هيات مبالغ مالية مجمدة لاستخدامها إذا اضطرت الجزيرة للتعويض عن أضرار أو تسوية نزاع قانونى مع طرف ثالث.

وتابعت الجزيرة "بدلا من تعويض الجزيرة لجأ جور وهيات إلى إقامة دعوى قضائية وقائية ومناورات علاقات عامة يحركها محامون."

وقال ديفيد بويز المحامى الذى يمثل جور وهيات الأسبوع الماضى إن المجموعة طلبت من المحكمة أن تأمر الجزيرة أمريكا فى بيان "بوقف الحجز الجائر للأموال المجمدة التى يملكها حملة أسهم سابقين فى كرنت."

وترد الجزيرة على ذلك بأن الأموال المجمدة مخصصة لتعويضها وتقول إن مطالبات التعويض تزيد على هذه المبالغ.

واستخدمت الجزيرة استحواذها على كرنت تي.فى لتدشن قناة إخبارية تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لمنافسة قنوات سي.ان.ان وام.اس.ان.بي.سى وفوكس نيوز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة