نقيب المستثمرين الصناعيين: إعادة ترسيم المحافظات سيحقق طفرة تنموية.. وسيرفع من معدلات السياحة فى محافظات الصعيد.. وخبير: التخطيط الجديد سيحقق انفراجة اقتصادية.. ولابد من إقامة مدن صناعية مخصصة للتصدير

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 12:40 م
نقيب المستثمرين الصناعيين: إعادة ترسيم المحافظات سيحقق طفرة تنموية.. وسيرفع من معدلات السياحة فى محافظات الصعيد.. وخبير: التخطيط الجديد سيحقق انفراجة اقتصادية.. ولابد من إقامة مدن صناعية مخصصة للتصدير وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب
كتب مدحت عادل- سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صفوت عبد البارى، الخبير التعدينى ونائب رئيس شعبة المحاجر باتحاد الصناعات، إن إعلان وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب تفاصيل ترسيم الحدود الجديدة بين المحافظات، والتى تضمنت إضافة 3 محافظات جديدة هى العلمين ووسط سيناء والواحات، من شأنه أن يعمل على تحقيق انفراجة اقتصادية.

وأضاف عبد البارى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التعديل الجديد فى ترسيم الحدود والذى تضمن خفض مساحة البحر الأحمر إلى 92%، سيعمل على مد محافظات عدة، منها سوهاج وقنا والأقصر والمنيا بظهير ساحلى سيساعد على تحقيق طفرة اقتصادية فى تلك المحافظات من خلال إنشاء مدن صناعية مخصصة للتصدير والتى من شأنها توفير آلاف من فرص العمل.

وأشار عبد البارى إلى أن جميع المؤشرات تؤكد حدوث طفرة اقتصادية كبيرة بعد إعادة ترسيم المحافظات، مطالبا الحكومة بجميع هيئاتها أن تقوم بالتنفيذ الدقيق والجيد لذلك الترسيم بهدف تحقيق المرجو منه، بالإضافة إلى مراعاة البعد النفسى لبعض المواطنين بعد عمليات النقل.

من جانبه قال محمد حسين جنيدى، نقيب المستثمرين الصناعيين، إن إعادة ترسيم المحافظات سيعمل على تحقيق طفرة تنموية من الناحية الاجتماعية والصناعية والتعدينية، لافتا إلى أن الكثير من الصناع طالبوا بذلك فى فترات سابقة.

وأشار جنيدى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن إنشاء 3 محافظات جديدة فى الواحات وسط سيناء من شأنه أن يصب فى خدمة مشروع محور تنمية قناة السويس، خاصة بعد تقليل العبء على بعض المحافظات والتوزيع العادل لها، والذى من شأنه أن يعمل على تسهيل وتخفيض المعوقات لدى المحافظين.

وأكد أن الرسم الجديد للمحافظات سيعمل على تنشيط السياحة فى العديد من محفاظات الصعيد، بالإضافة إلى القضاء على الازدحام السكانى الذى يوجد فى بعض المحافظات خلال فترة الصيف مثل الإسكندرية وغيرها.

وأشار جنيدى إلى أن التخطيط الجديد سيعمل على إعادة روح الانتماء مرة أخرى للمواطنين وحب الوطن لما سيلاقيه من اهتمام من خلال توفير فرص عمل وسكن له.

كان اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، قد أعلن اليوم الأربعاء، تفاصيل ترسيم الحدود بين المحافظات، والتى تضمنت إضافة 3 محافظات جديدة هى العلمين ووسط سيناء والواحات.

وفى مؤتمر صحفى له، اليوم، قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إنه تم تقليص المساحة الإجمالية لمحافظة البحر الأحمر بنسبة 92%، لتصبح المساحة الإجمالية 8 آلاف و840 كم2 بدلا من 117 ألفا و957 كم2، كما تم تقليص مساحة محافظة الوادى الجديد بنسبة 34%، لتصبح 279 ألفا و325 كم2 بدلا من 428 ألفا و360 كم2.

وقال المهندس أبو العلا أبو النجا، أمين عام جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن التقسيم الجديد للمحافظات سيؤدى إلى نقلة نوعية فى رفع معدلات الاستثمار فى تلك المحافظات، والتى كانت تعانى من الإهمال فى الفترة الماضية، لعدم وجود خريطة واضحة للاستثمار.

وأضاف أبو النجا، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التخطيط الجديد للمحافظات يفتح الباب لتنشيط المشروعات فى تلك المناطق، خاصة أن المحافظات كانت تعانى من المركزية فى اتخاذ القرارات، وهو ما كان يعطل مشروعات كثيرة، ويعوق فرص التنمية فى المحافظات وخاصة الصعيد، مؤكدا أن وضع ظهير بحرى لمحافظات الظهير الصحراوى سيترتب عليه تعزيز فرص التصدير للمناطق الصناعية فى الصعيد والتى كانت محرومة من الخدمات طوال السنوات الماضية.

وتوقع أبو النجا أن يعيد التخطيط الجديد للمحافظات الاستثمارات المفقودة بمناطق الصعيد المحرومة، وإعادة تنشيط المشروعات المتوقفة نتيجة التعثر.





موضوعات متعلقة

وزير التنمية المحلية يعلن تفاصيل المرحلة الأولى لترسيم المحافظات.. زيادة مساحة قنا وأسوان والأقصر وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والفيوم.. وتقليص البحر الأحمر والمنيا والوادى الجديد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة