أكرم القصاص - علا الشافعي

وزعيماً لحزب العدالة والتنمية ..

"أردوغان" يختار وزير الخارجية داود أوغلو رئيسا لوزراء تركيا

الخميس، 21 أغسطس 2014 07:04 م
"أردوغان" يختار وزير الخارجية داود أوغلو رئيسا لوزراء تركيا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء التركى "رئيس الجمهورية المنتخب" رجب طيب أردوغان، ترشيح وزير الخارجية، "أحمد داود أوغلو"، لرئاسة حزب "العدالة والتنمية"، الحاكم، ورئاسة الوزراء.

وأوضح أردوغان فى كلمته اليوم بعد انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية المركزية للحزب، أن العزم والحزم، اللذان أظهرهما "داود أوغلو" فى مكافحة "الكيان الموازى"، أسهما فى ترشيحه لرئاسة الحزب، ورئاسة الوزراء، لافتا إلى أن هذا القرار جاء على ضوء استشارات مكثفة فى الحزب، ومختلف تشكيلاته.

وأضاف أردوغان أنه سيصاب بخيبة أمل كل من يأمل أن يحل الشقاق، والنفاق، والفتنة، فى حزب العدالة والتنمية، كما أصيبوا بها من قبل، ولن تتحقق أمانيهم بحدوث ذلك بعد المؤتمر العام للحزب، معربا عن قناعته بأن الحكومة الجديدة بقيادة "داود أوغلو" ستواصل عملها بنفس التصميم والإرادة.

وتعهد أردوغان بالوقوف إلى جانب "داود أوغلو"، خلال فترة رئاسته للجمهورية، فى مكافحة "الكيان الموازى"، وفى مسيرة السلام الداخلى الرامية لإنهاء الإرهاب، وإيجاد حل جذرى للقضية الكردية.

والجدير بالذكر أن الإعلان الرسمى (البروتوكولى) عن تعيين "داود أوغلو" لرئاسة الحزب، وبالتالى رئاسة الوزراء، سيتم فى المؤتمر العام لحزب "العدالة والتنمية"، الذى سيعقد فى 27 أغسطس الحالى، ليكون بذلك "داود أوغلو" رئيس وزراء الحكومة الـ(62) فى تاريخ الجمهورية التركية.

ويذكر أن ترشيح "داود أوغلو" للمنصب خلفا لأردوغان جاء بعد فوز الأخير فى الانتخابات الرئاسية التى جرت فى 10 أغسطس الحالى، حيث حصل على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين.

ويشار إلى أن الحكومة التركية تصف جماعة "فتح الله جولن"، المقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية "بالكيان الموازى"، وتتهمها بالتغلغل فى سلكى الشرطة، والقضاء، والوقوف وراء حملة الاعتقالات، التى شهدتها تركيا فى ديسمبر (2013)، بذريعة مكافحة الفساد، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية، وفبركة تسجيلات صوتية.


موضوعات متعلقة..

داوود أوغلو يستعد لخلافة أردوغان فى رئاسة الحكومة التركية.. عبد الله جول: يجب أن ندعمه بشكل جماعى.. وزير خارجية تركيا اتخذ موقفا رماديا من المبادرة المصرية وتجاهل الفصائل الفلسطينية ودعّم حماس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

المقال

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا توفيق

حفيد العثماللي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة