أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل صدرت منتجات بـ120 مليون دولار لمصر فى عهد المعزول مرسى.. نتانياهو: العملية العسكرية فى غزة مستمرة.. متظاهرون أمريكيون يمنعون سفينة إسرائيلية من الرسو بميناء أوكلاند

الخميس، 21 أغسطس 2014 11:12 ص
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل صدرت منتجات  بـ120 مليون دولار لمصر فى عهد المعزول مرسى.. نتانياهو: العملية العسكرية فى غزة مستمرة.. متظاهرون أمريكيون يمنعون سفينة إسرائيلية من الرسو بميناء أوكلاند صورة أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتنياهو: العملية العسكرية فى غزة مستمرة. .وسنلاحق قادة حماس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن العملية العسكرية فى غزة لم تنته بعد، وستستمر طالما لزم الأمر.

وأضاف نتنياهو، خلال مؤتمر صحفى، جمعه بوزير الجيش موشيه يعالون، مساء أمس الأربعاء، "نتخذ كافة الوسائل من أجل إكمال المعركة وتحقيق أهدافها".

وقال "الهدف هو إعادة الهدوء والأمن للجميع، وسنستمر بالعمل على ذلك بحزم وإصرار".

وأردف نتنياهو قائلا: "سنلاحق قادة حماس وإذا لم تفهم حماس الدرس اليوم ستفهمه غدا". وردا على سؤال حول استهداف إسرائيل لقائد كتائب عز الدين القسام، محمد ضيف، أجاب: "رؤساء المنظمات وقادتهم هم هدف ولا حصانة لأحد".

بدوره اتهم يعالون، حركة حماس بخرق التهدئة أمس، مشيرا إلى أن قوات الجيش ستلاحق قيادات وعناصر حماس فى غزة وسيستغلون أى فرصة ستتاح لهم لاستهدافهم.

وأوضح أن حماس تخفى الضربة القوية التى تلقتها وخسائرها، مشيرا إلى أن قادة حماس يستخدمون المدنيين دروعا بشرية لا سيما فى المستشفيات والمدارس".



إسرائيل صدرت منتجات بـ120 مليون دولار لمصر فى عهد المعزول


نشرت صحيفة "كلكلست" الإسرائيلية تاريخ التبادل التجارى بين مصر وإسرائيل منذ إبرام اتفاقية السلام الموقعة بين القاهرة وتل أبيب فى عام 1979، حيث بلغ حجم التجارى السنوى تصديرا واستيراداً من 40 إلى 50 مليون دولار.

وأضافت الصحيفة أن اتفاقيات أوسلو أدت إلى ارتفاع التبادل التجارى بين الدولتين حتى عام 2000 وهو العام الذى اندلعت فيه انتفاضة الأقصى، حيث بلغ متوسط حجم التبادل التجارى فى تلك الفترة 100 مليون دولار سنويا.

وأوضحت الصحيفة أن فى الفترة من 2002 وحتى 2004 بلغ الحجم التجارى 30 مليون دولار سنويا، من ضمنها منتجات صناعية مصرية، وفى نهاية عام 2004 تم التوقيع على اتفاقية "الكويز" برعاية أمريكية أدى إلى زيادة التصدير الإسرائيلى إلى مصر خاصة النسيج.

وأوضحت الصحيفة أنه فى عام 2008 تم التوقيع على اتفاقية الغاز الطبيعى بدأ إسرائيل فى استيراد الغاز المصرى، وبلغ حجم الاستيراد الإسرائيلى من مصر 270 مليون دولار فى حين استوردت مصر من إسرائيل منتجات بـ134 مليون دولار وبلغ الحجم التجارى فى عام 2010 حوالى نصف مليون دولار منهم 355 مليون دولار تصدير مصرى لإسرائيل.

وبعد إسقاط الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى بداية عام 2011 وبسبب الاضطربات السياسية والأمنية، واستمرار عمليات تفجير خطوط الغاز الطبيعى وتوقف تصدير الغاز إلى إسرائيل تم تسجيل هبوط فى حجم التبادل التجارى بنسبة 18% مقابل عام 2010 الذى بلغ 415 مليون دولار.

وفى عام 2013 فى فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى صدرت إسرائيل لمصر منتجات بقيمة 120 مليون دولار من أصل 200 مليون دولار حجم التبادل التجارى فى هذا العام.

ومن المنتجات التى صدرتها إسرائيل لمصر فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، نسيج وملابس منتجات بترولية، مواد خام وبلاستيك، ماكينات ومعدات ومواد معدنية وأثاث، وخشب.


إسرائيل تقيم علاقات دبلوماسية مع القرم الروسية


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن جورجى موردوف، نائب رئيس الوزراء بشبه جزيرة القرم التى تسيطير عليها القوات الروسية، أكد أن إسرائيل ودول أخرى مهتمة بتوطيد العلاقات معها.

وأضاف أن كلا من تركيا والصين وإسرائيل يرغبون فى إقامة علاقات دبلوماسية وتعاون فى العديد من المجالات مع القرم.

وأكد موردوف أنه خلال الأشهر الماضية كان هناك تعاون صناعى مع الصين، بالإضافة إلى إبرام اتفاقات شراكة لتطوير شبه جزيرة القرم، من خلال بناء أنفاق وموانئ بحرية وموانئ جوية ومنشآت الطاقة والزراعة وبناء الصوامع.


متظاهرون أمريكيون يمنعون سفينة إسرائيلية من الرسو بميناء أوكلاند


ذكرت صحيفة "هـــآارتس" الإسرائيلية، أنه لليوم الرابع على التوالى يمنع متظاهرون أمريكيون مؤيدون للقضية الفلسطينية رسو سفينة إسرائيلية تابعة لشركة "سيم" بميناء أوكلاند بولاية كاليفورنيا.

وأضافت الصحيفة أن المتظاهرين الأمريكيين وضعوا أربعة متاريس عند مداخل الميناء لمنع السفينة من دخوله، ورفعوا لافتات خلال مظاهرتهم بالميناء تدعو إلى تحرير قطاع غزة ووقف العدوان عليها.

وأوضحت الصحيفة أن المتظاهرين طالبوا بوقف العنصرية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى حتى يتم رسو السفينة المحملة بالبضائع. وأكدت الصحيفة أن المتظاهرين هددوا بالاعتصام بالميناء لحين إنهاء الحرب الدموية بالقطاع.



اقرأ أيضا...

أسباب تؤكد حجز “صلاح” مكانا دائما مع تشيلسى هذا الموسم5

يارا نعوم تنشر صورا خاصة لـ”تمارا"

عمر جمال لـ”كايرو كورة”: “ميدو سبب رحيلى من الزمالك مش الفلوس”

“كايرو كورة” تكشف أسباب تهديد انتقال أحمد فتحى لـ”قطر” بالفشل

رئيس قطاع الناشئين السابق: الأهلى يكاد يعلن إفلاسه

بالفيديو.. 5 جواهر منتظرة من أكاديمية برشلونة للعالم

أحمد عادل عبدالمنعم يطلب “سُلفة” من الأهلى

زوجة “فتحى”: اللاعب طلب العودة للأهلى بعد الاحتراف والنادى رفض

بالصور.. المعلم يدرب لاعبى الدفاع الجديدى على “الأكروبات” استعدادا للدورى

بالفيديو.. “الثلج” يعيد نجوم الكرة إلى مرحلة الطفولة

شاهد استنساخ نيمار 11 مرة فى ملعب “NIKE” الإعلانى

شاهد رقصة ديوكوفيتش الكوميدية فى تحدى الماء المثلج

شاهد أوزيل فى تحدى “دلو المياه المثلجة”

شاهد وصلة ألعاب مائية لـ”رونى” و”كولين” دعما لمرضى الأعصاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة