صحيفة إسرائيلية: توقيع صفقة تصدير الغاز الإسرائيلى لمصر نهاية العام

الخميس، 21 أغسطس 2014 07:40 م
صحيفة إسرائيلية: توقيع صفقة تصدير الغاز الإسرائيلى لمصر نهاية العام خط الغاز بين مصر وإسرائيل
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "كلكلست" الاقتصادية الإسرائيلية أن إسرائيل ومصر يواصلان المحادثات من أجل التوصل إلى صفقة غاز بقيمة 60 مليار دولار، يتم فيها تصدير الغاز الإسرائيلى إلى القاهرة.

وزعمت الصحيفة أن مصر استوردت الغاز الطبيعى من إسرائيل من أجل تغطية الاحتياجات بالسوق المحلى، بسبب نقص الغاز الطبيعى فى مصر، مشيرة إلى أن هذه الصفقة ستدخل للاقتصاد الإسرائيلى دخلا سنويا مناسبا، بالإضافة إلى توطيد العلاقات بين البلدين.

وأضافت الصحيفة طبقا لما نشره موقع "بلومبرج" الأمريكى أن الغاز الإسرائيلى سيتم تصديره إلى أوروبا وأسيا عبر الأراضى المصرية، موضحة أن شركة البترول "ونبل" تجرى اتصالات مع شركة "بى -جى" البريطانية وشركات يونيون الإسبانية من أجل بيع 6.25 ترليون متر مكعب من الغاز الطبيعى لمدة 15 عاما.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد التوقيع على مذكرات تفاهم بين الأطراف خلال شهرى مايو ويونيو، فإن اتفاق بيع الغاز النهائى سيتم التوقيع عليه نهاية العام الحالى.

وأكدت الصحيفة أن شركة "بى -جى" البريطانية لديها منشأة بمدينة "إدكو" المصرية وتنوى شراء الغاز من حقل "لفتان" الإسرائيلى وأيضا شركة "يونيون" الإسبانية لديها منشأة فى مدينة "المنزلة" بمحافظة دمياط، وتجرى هى الأخرى اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية لامتلاك الغاز من حقل تمار الإسرائيلى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة