أكرم القصاص - علا الشافعي

انفراجة فى أزمة الكهرباء الأحد.. طوارئ بالحكومة لتقليل نسبة الانقطاع 50%..و"محلب" يكلف "البترول" و"الكهرباء" بالالتزام بخطة حل الأزمة المقدمة للرئيس..وزيادة إمدادات الوقود للمحطات لـ121 مليون متر مكعب

الجمعة، 22 أغسطس 2014 02:58 م
انفراجة فى أزمة الكهرباء الأحد.. طوارئ بالحكومة لتقليل نسبة الانقطاع 50%..و"محلب" يكلف "البترول" و"الكهرباء" بالالتزام بخطة حل الأزمة المقدمة للرئيس..وزيادة إمدادات الوقود للمحطات لـ121 مليون متر مكعب رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ بعد غد، الأحد، أولى خطوات الجدول الزمنى الذى تقدمت به وزارتا الكهرباء والبترول للرئيس عبد الفتاح السيسى لحل أزمة انقطاع الكهرباء، حيث إنه من المقرر أن تشهد أزمة انقطاع التيار تراجعاً بنسبة 50%.

وشدد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة التزام وزارتى الكهرباء والبترول بالجدول الزمنى الذى تم تقديمه للرئيس لحل أزمة الكهرباء لرفع المعاناة على المواطنين.

من جانبه، أكد المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن أزمة انقطاع التيار الكهربائى بدأت تتراجع منذ أول أمس، الأربعاء، موكداً أن المواطن بدأ يشعر بالتحسن، وذلك نتيجة ضخ كميات إضافية من الوقود لمحطات الكهرباء.

وأضاف الدسوقى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تنسيقاً مستمراً على مدار الساعة بين وزارتى الكهرباء والبترول للوصول إلى حلول لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائى، لافتاً إلى أن الخطة التى أعدتها الوزارتين لمواجهة الأزمة ستمنع بنسبة كبيرة تأثير الموجة الحارة التى ستبدأ اليوم على انقطاع التيار الكهربائى.

وأشار الدسوقى إلى أن الأحد المقبل سيشهد تحسناً كبيراً فى انقطاع التيار، وتراجع الأزمة بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالأيام الثلاثة الماضية، لافتاً إلى أن هذا التحسن سيرتفع بشكل تدريجى حتى سبتمبر المقبل.

وأوضح الدسوقى أنه تم الاتفاق مع وزارة البترول على توفير كميات إضافية من الوقود تبلغ 4.8مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى، بدءاً من الأحد وحتى نهاية الشهر الجارى، مشيراً إلى أن إجمالى كميات الوقود التى ستحصل عليها محطات الكهرباء ستصل إلى 120 إلى 121 مليون متر مكعب من إجمالى 125 مليون متر مكعب وقود تحتاجه محطات الكهرباء، وهو ما يمثل انفراجة جيدة فى الأزمة.

وقال الدسوقى إن هذه الكميات الإضافية من الغاز سيتم ضخها لمحطة الشباب بالإسماعيلية ومحطة شمال القاهرة.

وأوضح الدسوقى، أنه سيتم إنهاء أعمال الصيانة بـ3 وحدات بقدرة 1225 ميجاوات للاستفادة منها فى أوقات الذروة، لمواكبة ارتفاع أحمال المواطنين، موضحاً أنه سيتم إدخال وحدة بمحطة دمنهور بقدرة 200 ميجاوات وأخرى بمحطة العطف بقدرة 220 ميجاوات والوحدة السابعة بمحطة أبو قير الجديدة بقدرة 625 ميجاوات.


موضوعات متعلقة..

«اليوم السابع» يرصد خريطة الضربات الإرهابية لأبراج الكهرباء.. محلب: 300 محاولة لتدمير الأبراج فى يوليو.. والوزارة: استهداف 51 برجاً منذ ديسمبر والإصلاح تكلف 33 مليوناً









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد لاشيت

الطاقه الهوائيه

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد لاشيت

الطاقه الهوائيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المدارس

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

استغاثة عاجلة الى السيد رئيس الوزراء من خلال السيد خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

استغاثة عاجلة الى السيد رئيس الوزراء من خلال السيد خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

غالى

بجد افضل بكتييييييييييييييييير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة