أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: التوقيع على صفقة تصدير الغاز الإسرائيلى لمصر نهاية العام الجارى.. الحكومة الإسرائيلية تستدعى 10 آلاف جندى من الاحتياط.. رئيس الشاباك أشرف على عملية اغتيال قيادات حماس

الجمعة، 22 أغسطس 2014 10:48 ص
الصحافة الإسرائيلية: التوقيع على صفقة تصدير الغاز الإسرائيلى لمصر نهاية العام الجارى.. الحكومة الإسرائيلية تستدعى 10 آلاف جندى من الاحتياط.. رئيس الشاباك أشرف على عملية اغتيال قيادات حماس صورة أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية : الحكومة الإسرائيلية تستدعى 10 آلاف جندى من الاحتياط


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه فى أعقاب اغتيال القيادى بحركة حماس رائد العطار ومحمد أبو شمالة، وافقت الحكومة الإسرائيلية على استدعاء 10 آلاف جندى وضابط من قوات الاحتياط.

وأضافت الإذاعة أن القوات التى تم استدعاؤه ذات مهام خاصة، حيث تم استدعاء قوات من سلاح الجو وشعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى "أمان" تحسبا لرد حماس بعد اغتيال اثنين من كوادرها ونجاة محمد ضيف قائد الجناح العسكرى للحركة.

ونقلت الإذاعة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال اجتماع عقده اليوم مع الوزراء قوله إن الإرهاب الإسلامى المتطرف يهدد العالم أجمع ويهدد إسرائيل والولايات المتحدة والدول العربية وأوروبا، لذلك يجب مواجهته، مضيفا أن حماس هى داعش والعكس.



يديعوت أحرونوت : رئيس الشاباك أشرف على عملية اغتيال قيادات حماس

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل "العملية الذهبية" لاغتيال قادة كتائب القسام "رائد العطار" ومحمد أبو شمالة" و"محمد برهوم".

وأضافت الصحيفة أن عشرات العملاء الذين يعملون لصالح جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" شاركوا فى الإدلاء بمعلومات أمنية عن مكان وجود العطار وأبو شمالة وبرهوم قبل أن يتم استهدافهم وقتلهم.

وأوضحت أنه عند الساعة 2:30 فجرا.. بعد أشهر من المتابعة والترقب نجحت إسرائيل فى تنفيذ هجوم ساحق ضد منظمة حماس الإرهابية.

وأضافت الصحيفة أن عدة قنابل وزنها طن أطلقتها طائرات F16 نحو المنزل حيث كان العطار وأبو شمالة فى ملجأ أسفل المنزل، حيث يعملان منذ فترة لمنع وصول أى معلومة لجهاز الأمن العام حول وجودهم وتحركاتهم".

تشير الصحيفة إلى أن رئيس الشاباك "يورام كوهين" أشرف بنفسه على العملية من خلال مركز العمليات الخاص فى تل أبيب وبنفسه منح الضوء الأخضر النهائى لهجوم الجيش الإسرائيلى بعد أن تمت العملية الاستخبارية.


معاريف : التوقيع على صفقة تصدير الغاز الإسرائيلى لمصر نهاية العام الجارى


ذكرت صحيفة "كلكلست" الاقتصادية الإسرائيلية أن إسرائيل ومصر يواصلان المحادثات من أجل التوصل إلى صفقة غاز بقيمة 60 مليار دولار، يتم فيها استيراد الغاز الإسرائيلى إلى القاهرة.

وزعمت الصحيفة أن مصر استوردت الغاز البيعى من إسرائيل من أجل تغطية الاحتياجات بالسوق المحلى، بسبب نقص الغاز الطبيعى فى مصر، مشيرة إلى أن هذه الصفقة ستدخل للاقتصاد الإسرائيلى دخلا سنويا مناسبا، بالإضافة إلى توطيد العلاقات بين البلدين.

وأضافت الصحيفة طبقا لما نشره موقع" بلومبرج" الأمريكى أن الغاز الإسرائيلى سيتم تصديره إلى أوروبا وآسيا عبر الأراضى المصرية، موضحة أن شركة البترول "ونبل" تجرى اتصالات مع شركة "بى –جى" البريطانية وشركات يونيون الإسبانية من أجل بيع 6.25 ترليون متر مكعب من الغاز الطبيعى لمدة 15 عاما.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد التوقيع على مذكرات تفاهم بين الأطراف خلال شهرى مايو ويونيو، فإن اتفاق بيع الغاز النهائى سيتم التوقيع عليه نهاية العام الجارى.

وأكدت الصحيفة أن شركة "بى –جى" البريطانية لديها منشأة بمدينة "إدكو" المصرية، وتنوى شراء الغاز من حقل "لفتان" الإسرائيلى وأيضا شركة "يونيون الإسبانية" لديها منشأة فى مدينة "المنزلة" بمحافظة دمياط وتجرى هى الأخرى اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية لامتلاك الغاز من حقل تمار الإسرائيلى.


هاآرتس : حكومة نتنياهو تتوقع إصدار قرار أممى بوقف إطلاق النار


قالت القناة العاشرة للتليفزيون الإسرائيلى، إن التقديرات فى الحكومة الإسرائيلية تتوقع أن يصدر عن مجلس الأمن الدولى، فى الفترة القريبة المقبلة، قرار بوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وإسرائيل.

وتأتى هذه التوقعات فى ضوء فشل الوساطة المصرية فى التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين وانهيار مفاوضات القاهرة.

وشبّه رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، حركة حماس بتنظيم "داعش" الإرهابى، رغم أنه منذ بداية العدوان على قطاع غزة وافق على إجراء مفاوضات، غير مباشرة، مع الحركة من أجل التوصل إلى وقف إطلاق، إلى جانب أن الغالبية العظمى من دول العالم تعترف بحماس كحركة مقاومة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

هذا الحديث سمعته اليوم فى خطبة الجمعة:

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة