أكرم القصاص - علا الشافعي

أبحاث طبية: زيادة أعداد الأمريكيين المتعاطين للمخدرات

السبت، 23 أغسطس 2014 10:31 ص
أبحاث طبية: زيادة أعداد الأمريكيين المتعاطين للمخدرات مدمن ، أرشيفية
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقا لأحدث الأبحاث الطبية، فإن هناك زيادة مضطردة فى أعداد الأمريكيين المتعاطين للمخدرات والمسكنات المخدرة، فضلا عن سوء استخدامهم للمهدئات.

فقد وجد الباحثون، أنه خلال الفترة من عام 2007 إلى 2011، أن حوالى 44% من الأشخاص الخاضعين للتأمين ضد العجز الاجتماعى يتعاطون المسكنات المخدرة، فضلا عن سوء استخدام العقاقير طويلة الأمد بنسبة 21% فى عام 2007، لترتفع إلى نحو 23% فى عام 2011.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أثارت فيه النتائج المتوصل إليها قلق العديد من خبراء الصحة، خاصة وأن المسكنات التى تشمل "فيكودين" و"أوكسيكونتين"، تؤدى إلى الإدمان أو سوء الاستخدام، خاصة بين الأشخاص الذين لديهم ميول للإدمان.

ولاحظ معدو الدراسة، أنه عندما يتعلق الأمر بإصابات العمل، فإن المسكنات تعد أحد العوامل الرئيسية المساهمة فيها، بالإضافة إلى أنها ليست حلا جيدا على المدى الطويل.

وأوضحت الباحثة إلين ميارا فى "دار ثموث للسياحة الصحية والممارسة السريرية فى لبنان"، أن فاعلية هذه المسكنات المخدرة غير مؤكدة فى أحسن الأحوال، فى الوقت الذى تشكل فيه مخاطر حقيقة على صحة الإنسان.

وشددت من خلال النتائج المتوصل إليها والمنشورة فى عدد سبتمبر من "دورية الرعاية الطبية"، على أنه ليس من المستغرب تسجيل ارتفاع بنسبة 300% فى معدلات تعاطى المسكنات المخدرة والمخدرات فى عام 1999، وفقا لمراكز "الوقاية ومكافحة الأمراض" (CDC)، بالإضافة إلى المسكنات والمواد الأفيونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة