أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى تغذية: البليلة منشط جنسى ومعالج لعسر الهضم وتقى من السرطان

السبت، 23 أغسطس 2014 10:14 ص
استشارى تغذية: البليلة منشط جنسى ومعالج لعسر الهضم وتقى من السرطان صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر البليلة من الأطباق اللذيذة المحببة للصغار والكبار، فالبليلة تحتوى على النشويات المركبة والبروتين، والألياف والماغنسيوم بجانب فيتامين ب1، ب2، ب6، الحديد، والزنك، والفسفور، كما أنها معالج فعال وقوى لحالات عسر الهضم ولها فاعلية وقدرة على إنقاص وزن الجسم، فهى تعطى شعور بالشبع والامتلاء وبالتالى تساعد الجسم على التخلص من الدهون.

تقول الدكتورة نور شاهين استشارى التغذية، إن البليلة تقوى المناعة وتقلل من الآلام المزمنة وتقلل من خطر الإصابة بالروماتيزم، وما لا يعرفه الكثيرون عن البليلة أنها منشط جنسى قوى وفعال لاحتواء قشرتها على الفسفور.

وتوضح نور أن البليلة تحتوى على فيتامين ب المقوى للأعصاب وتعمل على تنشيط الأجهزة التناسلية والمخ والأعصاب، كما تعمل البليلة على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، وأيضا تساعد الجسم على سرعة إخراج الفضلات وامتصاص الدهون والكولسترول من الجسم، كما تحتوى البليلة على مضادات الأكسدة مما يجعلها هامة وضرورية للجسم.

وأضافت نور أن البليلة تساعد فى الحفاظ على نضارة وحيوية الجلد كما تعتبر علاجا فعالا للأسنان والعظام، كما تخفض من معدلات ضغط الدم المرتفع وتقوى من الإبصار ويمكن إعطاؤها للأطفال بشكل أسبوعى وتحببهم بها لما لها من قدرة كبيرة فى مقاومة مشاكل الجسم. فالبليلة باللبن وجبة غذائية متكاملة تحمى الجسم وتمده بالعناصر الغذائية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة