أكرم القصاص - علا الشافعي

بتكلفة 47 مليون جنيه..

الاثنين.. وزير النقل يفتتح ميناء قسطل لتفعيل التجارة بين مصر والسودان

السبت، 23 أغسطس 2014 10:11 ص
الاثنين.. وزير النقل يفتتح ميناء قسطل لتفعيل التجارة بين مصر والسودان طريق قسطل البرى
أسوان- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزيح المهندس هانى ضاحى وزير النقل، يوم الاثنين المقبل، الستار عن ميناء قسطل البرى الرابط بين مصر والسودان، لتشغيله رسمياً أمام حركة التجارة البرية بين مصر والسودان، بتكلفة وصلت إلى 47 مليون جنيه.

وأكد اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة، أن وزير النقل خلال جولته التفقدية للميناء، يوم السابع من أغسطس الجارى، أعطى إشارة البدء استعدادا لافتتاح المنفذ رسمياً يوم الاثنين الخامس والعشرين من الشهر الجارى.

وأوضح أن الميناء يقام على مساحة 60 ألف م2، ووصلت تكلفته حوالى 47 مليون جنيه، مما يساهم بشكل كبير فى إحداث نقلة كبرى فى دفع حركة التبادل التجارى بين شعبى وادى النيل، بجانب تحقيق إضافة أسوق حرة جديدة تعمل على تنمية حركة الصادرات والواردات للبضائع والثروة الحيوانية، وكذا حركة المسافرين بين مصر والسودان وخاصة أن ميناء قسطل يقع على مسافة 45 كم من المجزر الآلى على طريق قسطل – حلفا والمقام باستثمارات 30 مليون جنيه، وبطاقة إنتاجية 250 رأس فى اليوم.

وأشار اللواء يسرى، إلى أن المهندس هانى ضاحى وزير النقل، وعد شباب مدينة أبو سمبل السياحية، بإعطاء الأولوية لهم فى الوظائف المعلن عنها بميناء قسطل البرى من الذين تقدموا لهذه المسابقة وتنطبق عليهم كافة الشروط الخاصة بها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الوزير وعد باعطاء الاولوية لابناء ابو سمبل السياحية واسوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر الهيتي

مشروع عظيم تأخر طويلا لعقود من الزمن

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر رقم 1

اهلا وسهلا بك فى مدينة ابوسمبل يارقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة