صحيفة: واشنطن تدرس القيام بعمل عسكرى موسع ضد داعش فى سوريا والعراق

السبت، 23 أغسطس 2014 11:14 ص
صحيفة: واشنطن تدرس القيام بعمل عسكرى موسع ضد داعش فى سوريا والعراق تنظيم داعش – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الإدارة الأمريكية تدرس السعى نحو الحصول على تفويض من الكونجرس للقيام بعمل عسكرى ضد داعش، فى إطار استراتيجية مستحدثة لمكافحة الإرهاب.

وبحسب مسئول من إدارة الرئيس باراك أوباما، فإن التفويض يمكن أن يوفر تبريراً قانونياً داخلياً لاستخدام غير محدود للقوة ضد التنظيم الإرهابى فى العراق وسوريا. وكان الكونجرس قد وافق على تحرك مماثل عام 2001 ضد تنظيم القاعدة وشركائه من الجماعات الإرهابية، وعام 2002 ضد نظام الرئيس صدام حسين.

وأشارت الصحيفة إلى أن التفويض الجديد هو واحد من عدة بدائل مطروحة فى مناقشات داخلية نشطة، حيث تجاهد الإدارة الأمريكية مع إمكانية وكيفية هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" عسكرياً، التنظيم الذى يسيطر على مساحات واسعة من الأراضى بين دمشق وبغداد.

وبحسب المسئول الأمريكى، فإن "مجموعة الخيارات" المطروحة للاستخدام العسكرى الأمريكى تتضمن تفويضاً مؤقتاً بموجب قرار سلطات الحرب، وتفويضاً دستورياً باتخاذ إجراءات طارئة لحماية مواطنى الولايات المتحدة، وفتح مناقشات مع الكونجرس بشأن تفويض غير محدد المدة لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأمر أوباما بشن ضربات جوية فى العراق فى إطار الخيار الأول، حيث تمتد المدة لـ60 يومياً حتى أوائل أكتوبر المقبل، وتم استخدام الخيار الثانى هذا الصيف فى محاولة فاشلة لإنقاذ رهائن أمريكيين محتجزين لدى داعش فى سوريا، فيما من المرجح أن يثير الخيار الثالث نقاشاً بين المشرعين بشأن النتائج غير المؤكدة للتحرك.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اعمل الصح

اظهروا وبانوا على حقيقتكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة